“الصحة” تكشف تحذيرتها من أمواس الحلاقة التي تستخدم أضخم من مرة
“الصحة” تكشف تحذيرتها من أمواس الحلاقة التي تستخدم أضخم من مرة

“الصحة” تكشف تحذيرتها من أمواس الحلاقة التي تستخدم أضخم من مرة صحيفة المختصر نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم “الصحة” تكشف تحذيرتها من أمواس الحلاقة التي تستخدم أضخم من مرة، “الصحة” تكشف تحذيرتها من أمواس الحلاقة التي تستخدم أضخم من مرة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، “الصحة” تكشف تحذيرتها من أمواس الحلاقة التي تستخدم أضخم من مرة.

صحيفة المختصر حذرت وزارة الصحة حجاج بيت الله الحرام من استخدام أمواس الحلاقة التي تستخدم أضخم من مرة , وذلك للحد من انتقال بعض الأمراض المعدية بما فيها التهاب الكبد الفيروسي “ب” و”ج” وغيرها .

ودعت ضيوف الرحمن, إلى أخذ الحيطة والحذر عند حلاقة رأسه بعد رمي جمرة العقبة يوم العيد، ويفضل حمله لأدواته الخاصة التي تستخدم أَوْساط الحلاقة لضمان حلاقة آمنه ونظيفة، وفي حال تعذر وجود أدوات خاصة به فعليه التأكد قبل بدء الحلاقة أنه تم تغير موس الحلاقة بموس جديد وتعقيمه جيدا أمامه، وعلى الحاج الانتباه أن لا يطأ الأمواس الملقاة على الأرض في أماكن الحلاقة .

كما دعت الصحة, لاستخدم الأمواس “ذات المقبض” التي تستعمل لمرة واحدة، وتجنب المشاركة في استخدام أمواس الحلاقة التي يتم تغيير شفرة الحلاقة بعد كل شخص، وكذا فُرش إزالة بقايا الشعر وقطع الإسفنج، وشددت الوزارة على ضرورة مطالبة الحجيج للحلاق بغسل يديه جيداً بالماء والصابون قبل الحلاقة أو التقصير.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، “الصحة” تكشف تحذيرتها من أمواس الحلاقة التي تستخدم أضخم من مرة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء