أمانة الجوف تكثف جولاتها الرقابية استعداداً لعيد الأضحى
أمانة الجوف تكثف جولاتها الرقابية استعداداً لعيد الأضحى

أمانة الجوف تكثف جولاتها الرقابية استعداداً لعيد الأضحى صحيفة المختصر نقلا عن تواصل ننشر لكم أمانة الجوف تكثف جولاتها الرقابية استعداداً لعيد الأضحى، أمانة الجوف تكثف جولاتها الرقابية استعداداً لعيد الأضحى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، أمانة الجوف تكثف جولاتها الرقابية استعداداً لعيد الأضحى.

صحيفة المختصر نشر قبل 22 ساعة - 1:50 م, 9 ذو الحجة 1438 هـ, 31 أغسطس 2017 م

كثفت أمانة منطقة الجوف، جولاتها الميدانية للمطابخ الأهلية، في إطار خطتها للوقوف على اسْتِعْدَادات المطابخ لاستقبال الأضاحي، والتأكد من تطبيقها للاشتراطات الصحية المطلوبة.

وأَوْضَحَ مدير إدارة الرقابة الصحية والمسالخ الدكتور سلطان بن هايل السرحاني، أن الأمانة أشعرت المطابخ الراغبة في ذبح الأضاحي أَثْنَاء الـ 3 أَيَّام عيد الأضحى المبارك، بالشروط الواجب توافرها وضرورة الالتزام بالاشتراطات اللازمة، حيث سيتم مراقبة تطبيقها ومعاقبة المخالفين منهم.

وأَفَادَ أن هذه الاشتراطات تتضمن وجود ترخيص للمنشأة ساري المفعول، واستيفاء جميع الاشتراطات الصحية والفنية للمنشأة، وحصول جميع العاملين بالمطبخ على شهادات صحية سارية المفعول، والتقيد بالزي الموحد، واستخدام وسائل النظافة والأكياس المخصصة لحفظ اللحوم، والالتزام بنظافة المحل المراد استخدامه للذبح والسلخ والتقطيع، وأن يكون مجهزاً لِهَذَا الغرض مستوفياً للاشتراطات الصحية، مع الالتزام بعدم الذبح في صالات الإعداد والطبخ، والالتزام بوضع المخلفات في أكياس بلاستيكية محكمة الإغلاق، ووضع مخلفات الجلود ونحوها في الأماكن المخصصة لها، مع تأمين عمال نظافة يتناسب عددهم مع حجم العمل، وتأمين حَاوِية نفايات لرفع مخلفات الذبح، وتوفير طبيب بيطري للكشف على المذبوحات، والتأكد من سلامتها للاستهلاك الآدمي.

ودَعَا السرحاني المواطنين والمقيمين إلى التقيد بالذبح أَثْنَاء عيد الأضحى المبارك في المسلخ المركزي لمدينة سكاكا، أو أحد المطابخ المصرح لها بالمدينة أَثْنَاء فترة عيد الأضحى المبارك، مع ضرورة الترابط المشترك مع الأمانة بمنع حالات الذبح العشوائي؛ حفاظاً على صحتهم وصحة أسرهم وتفادياً من انتقال الأمْراض، مُؤكِّدَاً أن الأمانة لا تألو جهداً في مُتَابَعَة ومراقبة المخالفين للاشتراطات البَلَدِيَّة؛ وذلك حفاظاً على الصحة العامة، وفِي حَالِ وجود أَي مخالفات يرجى الإبلاغ على رقم طوارئ الأمانة 940.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، أمانة الجوف تكثف جولاتها الرقابية استعداداً لعيد الأضحى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : تواصل