الهيئة الملكية: تقدير 8 شركات متقدمة لتشغيل مطار الجبيل
الهيئة الملكية: تقدير 8 شركات متقدمة لتشغيل مطار الجبيل

الهيئة الملكية: تقدير 8 شركات متقدمة لتشغيل مطار الجبيل صحيفة المختصر نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم الهيئة الملكية: تقدير 8 شركات متقدمة لتشغيل مطار الجبيل، الهيئة الملكية: تقدير 8 شركات متقدمة لتشغيل مطار الجبيل ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، الهيئة الملكية: تقدير 8 شركات متقدمة لتشغيل مطار الجبيل.

صحيفة المختصر أظهر الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل د. مصلح العتيبي عن الانتهاء من تقدير عروض الشركات التي تقدمت للمنافسة على تشغيل مطار الجبيل، وأشار إلى عمل الهيئة الملكية مع القطاعات الحكومية الأخرى لسرعة افتتاحه.

وذكر أَوْساط جولة تفقدية بملتقى الحرف والصناعات اليدوية بالجبيل: نعمل مع الجهات الرسمية لأخذ الموافقات اللازمة للتشغيل فيما يحتاجه المطار من متطلبات أمنية ومدنية، وأشاد بالعمل الدؤوب لافتتاح المطار خاصة وان العقود التشغيلية جاهزة، علاوة على الانتهاء من فحص وتقييم عروض 8 شركات من القطاع الخاص لتشغيل المطار بمساندة الهيئة الملكية في البنى التحتية.

.. وأثناء جولته بملتقى الحرف والصناعات اليدوية

ويقع مطار الجبيل على بعد 25 كيلومترا غرب مدينة الجبيل وحوالي 7.5 كيلومتر «4.7 ميل» من سواحل دوحة الدافي أحد الخلجان الضحلة قرب الجبيل ويشغل مساحة حوالي 20 كيلومترا مربعا، وشيد المطار من قبل الهيئة الملكية للجبيل وينبع كجزء من مشروع الجبيل وكان يفترض أن يكون للاستخدام التجاري حتى انتهى إنشاء مطار الملك فهد الدولي في مكان قريب.

وكان رئيس الهيئة العامة للطيران المدني قد أشار لـ«اليوم» في تصريح سابق أن تشغيل وتحويل مطار الجبيل الى مطار محلي مجدِِ اقتصادياً؛ نظراً لما تملكه مدينة الجبيل من صحيفة اقتصادي مميز وأن الهيئة شريكة في دراسة الموضوع لتحويله الى مطار محلي والمالك الرئيسي للمطار هو الهيئة الملكية للجبيل وينبع.

وأثبت أن هيئة الطيران المدني جزء من اللجنة المشكلة التي تنظر في الموضوع ومتى ما تقرر تحويله فالهيئة الملكية هي المسئولة عن ذلك الأمر كون هيئة الطيران المدني جهة رقابية وليست تشغيلية والمطارات التي تملكها الهيئة حالياً تخرج تدريجياً من ملكيتها لخصخصتها.

وأشار الى أنه وحسبما تنظر فيه الهيئة الملكية للجبيل وينبع إما تشغيله عن طريقها او تسليمه وتشغيله عبر شركة الطيران المدني القابضة التي تملك المطارات السعودية، وان الهيئة الملكية هي المسئولة والهيئة لا تفرض على الهيئة الملكية تسليم المطار ولكن تسْتَوْجَبَ بان يكون المشغل قادرا من الناحية الفنية والمالية وغيرها من المعايير.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، الهيئة الملكية: تقدير 8 شركات متقدمة لتشغيل مطار الجبيل، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة اليوم