الهفوف.. مطالب بتعميم تجربة المواقف مدفوعة الأجرة
الهفوف.. مطالب بتعميم تجربة المواقف مدفوعة الأجرة

الهفوف.. مطالب بتعميم تجربة المواقف مدفوعة الأجرة صحيفة المختصر نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم الهفوف.. مطالب بتعميم تجربة المواقف مدفوعة الأجرة، الهفوف.. مطالب بتعميم تجربة المواقف مدفوعة الأجرة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، الهفوف.. مطالب بتعميم تجربة المواقف مدفوعة الأجرة.

صحيفة المختصر يفتقر شارع الجوال بمدينة الهفوف إلى الاشتراطات الفنية لمواقف السيارات، ويطالب مرتادوه بمواقف طولية (مدفوعة الأجرة) أسوة بمواقف المرحلة الأولى والتي طبقت مطلع العام الميلادي الحالي، والتي حققت نجاحا باهرا- حسب قول العديد من المواطنين- وذلك بهدف تنظيم السوق والبعد عن الاختناقات والمخالفات المرورية وضمان انسيابية الحركة المرورية.

ودعا مدير سـنة جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء عبداللطيف الجعفري إلى ضرورة تنظيم المواقف في شارع الجوال؛ لما له من أهمية كبيرة في تنظيم السير، وأيضا عدم تكدس السيارات بشكل عشوائي على جانبي الطريق، ويأمل أن تراعى فئة ذوي الإعاقة في إيجاد مواقف خاصة لهم أو إعفائهم من رسوم المواقف.

وذكر ناصر العديل: عند ما سمعنا عن وجود شركة مختصة بالمواقف اعتقدنا اننا سنواجه صعوبات للوقوف في السوق، ولكن بعد تطبيق نظام المواقف المدفوعة ظهر لنا عكس ذلك، حيث إنه توفرت أعداد كبيرة من المواقف الفارغة وخصوصا في أوقات الذروة، ففي هذه الأوقات عادة ما يصعب على المتسوق إيجاد موقف فارغ لركن سيارته فيها فيضطر لإيقافها بشكل خاطئ أو في مكان بعيد وهذا قد يعرضه للمخالفات المرورية في حال ركنها في المكان الخطأ، وفي حال تَعْطيل المركبة في مكان بعيد فقد يصعب هذا على كبار السن والنساء لقطع المسافة مشيا على الأقدام، وأتمنى لو يتم تعميم هذه المواقف على عدة طرق رئيسية في المنطقة وخصوصا الطرق الخدمية كالأسواق وشارع الجوالات لتخفيف الزحام وتجنب العشوائية في الطُرقات.

وبين عثمان النويحل أن وجود شركة منظمة للمواقف المدفوعة قد ساهم في توفير مواقف في أوقات الذروة، وهذه تُعتبر خطوة إيجابية لتنظيم المنطقة وتسهيل حركة المرور وخصوصا في الأسواق، داعيا إلى تعميم المواقف مدفوعة الأجر على عدة شوارع أخرى مهمة في المنطقة .

بدوره أشار المتحدث الرسمي لأمانة الاحساء خالد بووشل ان المشروع الحالي لتشغيل المواقف الطولية (مدفوعة الأجرة) في وسط مدينة الهفوف من أَثْنَاء شركة متخصصة في تشغيل وإدارة المواقف واستثمارها والذي أنطلق مطلع العام الميلادي الحالي يمثل مرحلة أولى، والأمانة تقوم حاليا بدراسة جدوى التوسع في مواقع متعددة بحسب الأولويات والاحتياج. منوها إلى ان مشروع تشغيل المواقف الطولية يهدف الى توفير تنظيم المواقف لمرتادي المنطقة المركزية والاسهام في زيادة عوامل الجذب لها، والقضاء على المخالفات المرورية وإبراز صورة حضارية للمنطقة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، الهفوف.. مطالب بتعميم تجربة المواقف مدفوعة الأجرة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة اليوم