مصادر: «الداخلية» تشترط دليل استخدام عربي لفسح المواد الكيميائية
مصادر: «الداخلية» تشترط دليل استخدام عربي لفسح المواد الكيميائية

مصادر: «الداخلية» تشترط دليل استخدام عربي لفسح المواد الكيميائية صحيفة المختصر نقلا عن تواصل ننشر لكم مصادر: «الداخلية» تشترط دليل استخدام عربي لفسح المواد الكيميائية، مصادر: «الداخلية» تشترط دليل استخدام عربي لفسح المواد الكيميائية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، مصادر: «الداخلية» تشترط دليل استخدام عربي لفسح المواد الكيميائية.

صحيفة المختصر أوضحت مصادر مطلعة أن وزارة الداخلية اشترطت لدخول الحاويات الكيميائية المحملة بمواد مثل المبيدات، والمنظفات، والمزيلات، والمعطرات، أو عرضها للبيع في الأسواق، أن تحتوي على دليل استخدام تعريفي باللغة العربية، وذلك من أجل تجنب مخاطرها.

جاء ذلك في خطاب وجهته الداخلية إلى وزارة التجارة، وينص على أنه يجب وضع إجراءات التعريف باللغة العربية على المواد الكيماوية، واتخاذ اللازم لمنع دخولها أو بيعها ما لم تتضمن إجراءات التعريف، وعلى أن تكون تلك الإجراءات باللغة العربية وذلك لكي يسهل معرفة المخاطر التي يمكن أن تسببها والطرق التي يمكن من أَثْنَاء تفادي تلك المخاطر وطرق المعالجة.

هذا وتنص المادة 14 من نظام استيراد المواد الكيميائية وإدارتها على أنه في حال مخالفة أي حكم من أحكام النظام يتم معاقبة المخالف بأي من العقوبات التالية: غرامة مالية لا تزيد على 500 ألف ريال، أو السجن وقت لا تزيد على 5 اعـوام، وكذلك منع المخالف من استيراد المواد الكيميائية وإدارتها وقت لا تزيد على 5 اعـوام، وفقا لـ”صحيفة الوسط”.

كما نصت المادة على أنه إضافة للعقوبات السابقة، يجوز الحكم بإعادة المواد الكيميائية المستوردة إلى مصدرها أو إتلافها، وذلك على نفقة المخالف. وفي جميع الأحوال يلزم المخالف بإزالة الآثار المترتبة على المخالفة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، مصادر: «الداخلية» تشترط دليل استخدام عربي لفسح المواد الكيميائية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : تواصل