نادي الجيل يكشف النقاب بدء التسجيل في جائزة الشيخ خالد العرجي للقرآن
نادي الجيل يكشف النقاب بدء التسجيل في جائزة الشيخ خالد العرجي للقرآن

نادي الجيل يكشف النقاب بدء التسجيل في جائزة الشيخ خالد العرجي للقرآن صحيفة المختصر نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم نادي الجيل يكشف النقاب بدء التسجيل في جائزة الشيخ خالد العرجي للقرآن، نادي الجيل يكشف النقاب بدء التسجيل في جائزة الشيخ خالد العرجي للقرآن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، نادي الجيل يكشف النقاب بدء التسجيل في جائزة الشيخ خالد العرجي للقرآن.

صحيفة المختصر وقت القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أعلن نادي الجيل بالأحساء متمثلًا في اللجنة الثقافية والاجتماعية، عن بدء التسجيل في جائزة الشيخ خالد بن عيد العرجي -رحمه الله- للقرآن الكريم “مزامير آل داود” في نسختها الخامسة، بالتعاون مع جمعية تحفيظ القرآن بالأحساء، مبينًا أن التسجيل يستمر حتى العاشر من هذا الشهر الكريم على أن تنطلق تجمعات المسابقة أَثْنَاء الفترة من 11-16 رمضان بعد صلاة التراويح مباشرة في مقر الْفَـرِيق بحي الملك فهد.

وفي السياق، ذكر المشرف العام على المسابقة نائب رئيس مجلس إدارة نادي الجيل وليد بن محمد الشويهين، أن جائزة الشيخ خالد بن عيد العرجي -رحمه الله- للقرآن الكريم تهدف إلى الاهتمام بكتاب الله العزيز، والعناية بحفظه وتجويده، وتشجيع الشباب على الإقبال على كتاب الله حفظًا وتدبرًا، وإعداد جيل صالح ناشئ على أخلاق القرآن الكريم وآدابه وأحكامه.

وبيّن “الشويهين” أنه تم تخصيص (32) جائزة للفائزين في المسابقة منها (20) جائزة نقدية للفائزين في مسار الحفظ و(12) جائزة عينية للفائزين في مسار التلاوة “أندى صوتًا”، وسعيًا للتطوير المستمر للمسابقة تم في هذه النسخة استحداث مستوى جديد حفظ وترتيل عشرة أجزاء، وتعديل أعمار المتسابقين، ورفع مبالغ الجوائز بما يقارب 20% عن العام السابق.

وعن شروط ومستويات المسابقة، أشار رئيس لجنة التحكيم الشيخ إبراهيم بن خميس الصقر، أن الفئة المستهدفة من (5) اعـوام إلى (30) سنة ، وتشتمل المسابقة على مسارين الحفظ والتلاوة: فمسار الحفظ ينقسم إلى أربع مستويات ،حيث المستوى الأول حفظ وترتيل خمسة عشر جزءًا من سورة البقرة إلى سورة الكهف أو من سورة الكهف إلى سورة الناس من (8) اعـوام إلى (30) سنة خصص له خمس جوائز (1600-1400-1200-1000-800) ريال، والمستوى الثاني حفظ وترتيل عشرة أجزاء من سورة الروم إلى سورة الناس، من 8 اعـوام إلى 22 سنة خصص له خمس جوائز (1400-1200-1000-800-600) ريال.

والمستوى الثالث حفظ وترتيل خمسة أجزاء من سورة الأحقاف إلى سورة الناس من (8) اعـوام إلى (17) سنة خصص له خمس جوائز ( 1200-1000-800-600-500) ريال ، والمستوى الرابع حفظ وترتيل جزئي تبارك وعم ، من (5) اعـوام إلى (12) سنة خصص له خمس جوائز (1000-800-600-500 400) ريال، مؤكدًا أن الفائزين في العام السابق لا يحق لهم المشاركة هذا العام إلا في مستوى أعلى.

أما مسار التلاوة “أندى صوتًا” فتم تقسيمه إلى أربعة مستويات: الأول من (23) سنة إلى (30) سنة ، والمستوى الثاني من (18) سنة إلى (22) سنة ،أما المستوى الثالث من (12) سنة إلى (17) سنة والمستوى الرابع من (5) اعـوام إلى (11) سنة ، وقد تم تخصيص جوائز عينية قيمة لثلاثة فائزين في كل مستوى ويشترط في هذا المسار أن يكون المتسابق حسن الصوت وأن يجتاز المقابلة الشخصية قبل دخوله للمسابقة.

ويمكن التسجيل عبر لينـك المسابقة: http://cutt.us/mzamir5، أو إبعـاث مؤشر نصية مع ذكر الاسم والعمر والمستوى، إلى الشيخ أحمد التركي جوال (0546640052).

من ناحيته، أعرب رئيس مجلس إدارة نادي الجيل أحمد بن فهد الغنيم، عن شكره وتقديره لأبناء الشيخ خالد بن عيد العرجي -رحمه الله- وعلى رأسهم أمين سـنة الجائزة فهد بن خالد العرجي؛ على هذا الدعم والتكفل بجميع تكاليف المسابقة للعام الخامس على التوالي، سائلًا الله -العلي القدير- أن يكتب لهم الأجر، وأن يوسع في رزقهم، مقدمًا شكره لمدير مكتب الهيئة العامة للرياضة بالأحساء عبداللطيف بن أحمد العرادي؛ على توجيهاته المستمرة في تفعيل الأنشطة والبرامج الثقافية والاجتماعية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، نادي الجيل يكشف النقاب بدء التسجيل في جائزة الشيخ خالد العرجي للقرآن، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء