بالصور.. "صحيفة الوسط" ترصد إفطار أول أيام رمضان في المسجد النبوي
بالصور.. "صحيفة الوسط" ترصد إفطار أول أيام رمضان في المسجد النبوي

بالصور.. "صحيفة الوسط" ترصد إفطار أول أيام رمضان في المسجد النبوي صحيفة المختصر نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم بالصور.. "صحيفة الوسط" ترصد إفطار أول أيام رمضان في المسجد النبوي، بالصور.. "صحيفة الوسط" ترصد إفطار أول أيام رمضان في المسجد النبوي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، بالصور.. "صحيفة الوسط" ترصد إفطار أول أيام رمضان في المسجد النبوي.

صحيفة المختصر تصوير عمار الأحمدي:

استنفرت الجهات الحكومية في منطقة المدينة المنورةاليوم الخميس، بإشراف مباشر ومتابعة أمير المنطقة فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز ونائبه الأمير سعود خالد الفيصل، من أجل تسخير كافة الإمكانيات لخدمة المعتمرين وزوار وقاصدي مَسْجِد النبي.

ورصدت "صحيفة الوسط" الإفطار في رحاب مَسْجِد النبي والموائد الرمضانية المنتشرة داخل وخارج المسجد ورصدت سعادة المعتمرين والزوار وهم يتناولون طعام الإفطار في رحاب مَسْجِد النبي.

وفي أول أيام رمضان يقوم أهل المدينة المنورة بأداء صلاة العصر في مَسْجِد النبي والتجهيز بعد الصلاة مباشرة ومد الموائد الرمضانية التي تحتوي على الأطعمة المختلفة من التمور والعصيرات والماء واللبن والفواكه المختلفة إضافة إلى اللحم والأرز والبروست، وهذه الأطعمة مخصصة في الساحات الخارجية.

وشارك الجميع من الأطفال والشباب وكبار السن في إعداد الموائد الرمضانية وتنافسوا على تحضير الأفضل طمعاً في الأجر والمثوبة من الله سبحانه وتعالى، وتمتد السُّفرات إلى عدة أمتار.

وتبلغ تكلفة بعض الموائد ما بين ألفين إلى ثلاثة آلاف ريال وربما أضخم، ويجلس الصائمون جنباً إلى جنب على الموائد داخل وخارج مَسْجِد النبي بجميع جنسياتهم وألوانهم .

ورصدت "صحيفة الوسط" أداء الصلاة بخشوع في هذا المكان الطاهر تحف المصلين السكينة والطمأنينة في رحاب مَسْجِد النبي.

وقد كانت الرئاسة العامة لشؤون مَسْجِد النبي قد قامت بجهود كبيرة في تجهيز الساحات الخارجية والأروقة الداخلية والأسطح بالفرش اللازم ومياه الشرب وتوفير وتجهيز كافة الاحتياجات على مدار الساعة وتكثيف أعمال النظافة خصوصا بعد صلاة المغرب والقيام بأعمال النظافة.

وقامت رئاسة المسجد النبوي بإضافة إرشاد المصلين من أَثْنَاء العــاملين الموزعين عبر البوابات وفي الساحات الخارجية، وقامت قوة أمن مَسْجِد النبي المحافظة على الأمن والنظام وتوجيه المصلين وتأمين الممرات داخل مَسْجِد النبي وتوجيه المصلين إلى السطح أَوْساط امتلاء داخل وأروقة المسجد وإرشاد التائهين وتقديم المساعدة ويد العون لمن يحتاج إضافة للتواجد الأمني في الساحات الخارجية.

وساهم تواجد رجال المرور على الطرقات المؤدية إلى مَسْجِد النبي خصوصا في المنطقة المركزية على التخفيف من الازدحام وانسيابية الحركة المرورية على الطرقات الرئيسة ومنع وقوف السيارات في المنطقة المركزية وساهمت الحركة الترددية في الحد من الاختناقات المرورية.

وقد انتشرت الدوريات الأمنية في المواقع القريبة من مَسْجِد النبي وفي المنطقة المركزية وذلك في الحفاظ على الأمن وتقديم المساعدة ويد العون لمن يحتاج.

وانتشرت الفرق الإسعافية الميدانية التابعة لهيئة الهلال الأحمر وذلك في تحضير الخدمة الإسعافية ونقل الحالات الطارئة كما قامت الشؤون الصحية بالمدينة المنورة عبر مركز إدارة الطوارئ والأزمات بالتواجد أَثْنَاء المركز الموسمي في باب السلام وجهز المركز بسيارات العناية المركزة وبسيارات النقل الإسعافي السريع وبالمسعفين وبالأطباء.

وكثّفت أمانة المدينة المنورةالمراقبة على المحلات والمطاعم على مدار الساعة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، بالصور.. "صحيفة الوسط" ترصد إفطار أول أيام رمضان في المسجد النبوي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية