هذا ما يحدث لجسمك عند أكل 3 تمرات يومياً
هذا ما يحدث لجسمك عند أكل 3 تمرات يومياً

هذا ما يحدث لجسمك عند أكل 3 تمرات يومياً صحيفة المختصر نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم هذا ما يحدث لجسمك عند أكل 3 تمرات يومياً، هذا ما يحدث لجسمك عند أكل 3 تمرات يومياً ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، هذا ما يحدث لجسمك عند أكل 3 تمرات يومياً.

صحيفة المختصر في رمضان لا تخلو مائدة من التمر، بأنواعه المختلفة، لما له من فوائد عديدة، تعوّض ساعات الصيام أَثْنَاء النهار.

والتمر أفضل طعام لمتلازمة القولون العصبي، كما أنه مضاد للالتهابات ويساعد على تقليل التورّم. لكن هناك فائدة أخرى لأكل مقدار معين من التمر يومياً (3 تمرات) وهي أن هذا المقدار يغنيك عن تناول مكملات الفيتامينات.

يحتوي التمر على النحاس والبوتاسيوم والألياف والمنغنيز والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم والسيلينيوم، ومجموعة من فيتامينات ب هي: الثيامين والريبوفلافين والنياسين والفولات وفيتامين أ وفيتامين ك. لذلك لست بحاجة إلى تناول مكملات الفيتامينات المتعددة إذا تناولت 3 تمرات كل يوم لأنها توفر المطلوب.

كما يحتوي التمر على أنواع السكر المختلفة: السكروز والجلوكوز والفركتوز، ما يجعله من أفضل مصادر الطاقة السريعة للجسم.

ويمكنك الاعتماد على أكل التمر يومياً لعلاج الإمساك ومشاكل الهضم الشائعة. وتتضمن مشاكل الهضم التي يعالجها أو يحمي منها أكل التمر بانتظام: البواسير، ومتلازمة القولون العصبي، وبكتريا المعدة، وسرطان القولون.

وتحتوي الـ 3 تمرات على الكمية المطلوبة تقريباً من فيتامين ب6 لوظائف الدماغ وتحفيز مهارات التذكّر والتفكير.

وتوفر توليفة معادن المغنيسيوم والبوتاسيوم والسيلينيوم والكالسيوم والمنغنيز والفوسفور تركيبة من المغذيات تزيد صلابة العظام.



شاركنا بتعليقك

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، هذا ما يحدث لجسمك عند أكل 3 تمرات يومياً، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن