"علمني ربي" تأملات قرآنية في تفسير السعدي برمضان
"علمني ربي" تأملات قرآنية في تفسير السعدي برمضان

"علمني ربي" تأملات قرآنية في تفسير السعدي برمضان صحيفة المختصر نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم "علمني ربي" تأملات قرآنية في تفسير السعدي برمضان، "علمني ربي" تأملات قرآنية في تفسير السعدي برمضان ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، "علمني ربي" تأملات قرآنية في تفسير السعدي برمضان.

صحيفة المختصر يستأنف تطبيـق "علمني ربي" عرضه للموسم الثالث، أَثْنَاء شهر رمضان القادم، في مجموع من الفضائيات.

ويُعنى البرنامج، بانتقاء آيات القرآن الكريم، وبيان هداياتها، مع نشر أنوارها ليعم الخيرالمتلقي.

"علمني ربي" من إعداد وتقديم الأمير سعود بن خالد بن سعود الكبير، ويتكون من 20 حلقة، واعتمد في تحضير التأملات القرآنية أَثْنَاء الموسمين الماضيين على "تفسير ابن كثير"، فيما سيعتمد في الموسم الثالث، على تفسير "تيسير الكريم الرحمن في تفسير كلام المنان"، للشيخ عبدالرحمن السعدي ـ رحمه الله ـ .

الهدايات الإيمانية

وأشار مقدم البرنامج، الأمير سعود بن خالد، أن "علمني ربي"، في المقام الأول، ينطلق من آيات القرآن العظيم، لأن كتاب الله، هو المصدر الحقيقي للسعادة والنور، والتوفيق والسرور، بشرط العمل به، وجعله منهجًا واقعًا في صحيفة الوسط، ومتى ما عاد المسلمون حقًا لكتاب ربهم، تدبرًا وعملاً، عاد لهم العز والمجد في الدنيا، مع النعيم المقيم يوم لقاء الله.

وأضاف: "صدق شيخ الإسلام ابن تيمية ـ رحمه الله ـ حين ذكر: "ما رأيت شيئاً يُغذي العقل والروح ويحفظ الجسم ويضمن السعادة أضخم من إدامة النظر في كتاب الله تعالى".

وأضاف الأمير سعود: "لا عجب فقد سمّى الله كتابه بُرهانًا، ونورًا، وهُدى، وفُرقانًا، ورُوحًا، وشفاءً لما في الصدور، وما ذاك إلا ليُعظم عباده قدر القرآن الكريم ويفهموه ويعملوا به، فإن فعلوا ذلك، استخرجوا منه الشفاء لقلوبهم، والعلاج لمشكلاتهم، والصلاح لأحوالهم، والهداية في كل شؤونهم".

وتتراوح وقت كل حلقة ما بين 15- 20 دقيقة تقريبًا، تحوي الحلقات إضافة إلى التأملات والهدايات أحاديث نبوية، ولطائف، وفرائد، وأبيات لإثراء المحتوى، ولتحقيق رؤية البرنامج.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، "علمني ربي" تأملات قرآنية في تفسير السعدي برمضان، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية