"صحيفة الوسط الفطرية" تنفذ 40 ظبي ريم و50 طائر حبارى بمحمية "الخنفة" بتيماء
"صحيفة الوسط الفطرية" تنفذ 40 ظبي ريم و50 طائر حبارى بمحمية "الخنفة" بتيماء

"صحيفة الوسط الفطرية" تنفذ 40 ظبي ريم و50 طائر حبارى بمحمية "الخنفة" بتيماء صحيفة المختصر نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم "صحيفة الوسط الفطرية" تنفذ 40 ظبي ريم و50 طائر حبارى بمحمية "الخنفة" بتيماء، "صحيفة الوسط الفطرية" تنفذ 40 ظبي ريم و50 طائر حبارى بمحمية "الخنفة" بتيماء ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، "صحيفة الوسط الفطرية" تنفذ 40 ظبي ريم و50 طائر حبارى بمحمية "الخنفة" بتيماء.

صحيفة المختصر أطلقت الهيئة السعودية للحياة الفطرية عصر اليوم الاثنين الدفعة الأولى من الحيوانات الفطرية في ‎محمية الخنفة التي بلغت ٤٠ ظبي ريم و٥٠ طائر حبارى بمشاركة قوة الحماية والعمليات الجوية من الهيئة ومنسوبي الإدارة العامة للمجاهدين، وذلك ضمن تطبيـق ‎الهيئة لإعادة إطلاق الحيوانات الفطرية في المناطق المحمية.

وتقع محمية "الخنفة"، التي تشرف عليها الهيئة السعودية للحياة الفطرية، على مساحة تبلغ 20 ألف كيلومتر مربع شمال تيماء بمنطقة تبوك، بمحاذاة صحراء النفود الكبير من الجهة الغربية. وتمتاز أرضها بالعديد من الشعاب والأودية، ويعيش فيها أنواع من الكائنات الحية. ويرجع سبب إنشاء المحمية للتصدي للأخطار المحدقة بالحياة الفطرية في أنحاء السعودية، وإعادة تأهيل أنواع الكائنات الحية والبحرية التي انقرضت، والمهددة بخطر الانقراض؛ وذلك لضبط التوازن البيئي للنظم البيئية الطبيعية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، "صحيفة الوسط الفطرية" تنفذ 40 ظبي ريم و50 طائر حبارى بمحمية "الخنفة" بتيماء، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية