أمير الحدود الشمالية يعرب عن تطلعه لتعزيز بيئة الأعمال في المنطقة
أمير الحدود الشمالية يعرب عن تطلعه لتعزيز بيئة الأعمال في المنطقة

أمير الحدود الشمالية يعرب عن تطلعه لتعزيز بيئة الأعمال في المنطقة صحيفة المختصر نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم أمير الحدود الشمالية يعرب عن تطلعه لتعزيز بيئة الأعمال في المنطقة، أمير الحدود الشمالية يعرب عن تطلعه لتعزيز بيئة الأعمال في المنطقة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، أمير الحدود الشمالية يعرب عن تطلعه لتعزيز بيئة الأعمال في المنطقة.

صحيفة المختصر استقبل أمير منطقة الحدود الشمالية، الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، في مكتبه بمقر الإمارة، اليوم، محافظ الهيئة العامة للاستثمار، المهندس إبراهيم بن عبدالرحمن العمر، وعددًا من مسؤولي الهيئة.

وبحث الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز, مع المهندس العمر، مجموعًا من الموضوعات الاقتصادية في منطقة الحدود الشمالية، وآليات ضخ المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتعريف المستثمرين بالفرص الموجودة بالمنطقة, واطلع على الجهود التي تبذلها الهيئة لتطوير بيئة الاستثمار في المملكة، ورفع تنافسية الاقتصاد السعودي.

كما تناول اللقاء المقومات التعدينية للمنطقة ومدى فعاليتها في بناء مستقبل مثمر، ورسم مرحلة جديدة تضمن إيجاد المزيد من فرص العمل، وجلب الاستثمارات، وتعزيز بيئة الأعمال, وأهمية دعم الثروة الحيوانية كونها ثروة اقتصادية تعد من روافد الأمن الغذائي للمملكة، إضافة لتحقيق رؤية رؤية المملكة 2030 المتعلقة بتنمية الأعمال الصغيرة والمتوسطة.

ونوه أمير الحدود الشمالية, بالجهود التي تبذلها الهيئة العامة للاستثمار لتوسيع القاعدة الاقتصادية وإيجاد بيئة استثمارية جاذبة ومحفزة للقطاع الخاص، وتوفير الضمانات اللازمة لحفظ الحقوق، وما تقدمه الهيئة من خدمات إلكترونية من أَثْنَاء منصاتها ومراكزها، الأمر الذي سيلبي تطلعات القيادة والمستثمرين .

ودعا الأمير فيصل بن سلطان، لتفعيل الاستثمارات السياحية في المنطقة وإبراز آثارها التاريخية ومضاعفة الجهود للوصول إلى تفعيل المقومات السياحية، مشيرًا إلى ما تحظى به المنطقة من مقومات سياحية يمكن استغلالها وجذب المواطنين للسياحة الداخلية من أَثْنَاء تفعيل برامج وخدمات وفعاليات قادرة على جذب السائح باستثمار تلك المقومات.

أعرب عن تطلعه لتكثيف الجهود من الجميع لتحسين البيئة الاستثمارية للمستثمر المحلي والأجنبي، بالتعاون مع جميع الإدارات الحكومية لتحفيز عناصر البيئة الاستثمارية في المنطقة، ومعالجة معوقاتها لتعزيز مقوماتها الاقتصادية لتكون المنطقة جاذبة ومتنامية سكانيًا واقتصاديًا وعمرانيًا.

وأكَّد أَثْنَاء اللقاء, حرصه على تحضير كل ما يمكن من دعم ومساندة لدفع عجلة التنمية والاستثمار وتوسع الأعمال في المنطقة، منوهًا باهتمام حكومة الملكي والعاهل السعودي الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -, وحرصهما على تحقيق رفاهية المواطن وتحقيق تطلعاته، من أَثْنَاء دعم المشروعات الواعدة وتحسين بيئة الاستثمار وتمكينه من فرص الاستثمار والعمل.

وذكر الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز : "إن منطقة الحدود الشمالية منطقة جغرافية إستراتيجية وبحاجة ماسة إلى التحرك الذي يقوم على أسس علمية وجدوى اقتصادية"، مبديًا جاهزيته لتذليل جميع معوقات الاستثمار, متمنيًا للهيئة ومنسوبيها التوفيق.

من ناحيته, عبّر المهندس العمر، عن شكره لأمير الحدود الشمالية، مؤكدًا أن توجيهاته تشكّل دافعًا للهيئة ومنسوبيها لبذل مزيدٍ من الجهود الرامية إلى تحسين بيئة الاستثمار في المنطقة، والتنسيق مع مختلف الوزارات والجهات المعنية لمواءمة أنظمة الاستثمار مع المتطلبات الحقيقية .

وأثبت محافظ الهيئة العامة للاستثمار، أن الهيئة تبحث تطوير الفرص الاستثمارية في المنطقة، وبناء المحفزات معالجة التحديات، وإبراز المزايا التنافسية من أَثْنَاء منتدى الاستثمار الذي سيعقد في المنطقة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، أمير الحدود الشمالية يعرب عن تطلعه لتعزيز بيئة الأعمال في المنطقة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية