حساب المواطن يوضح موقف مكافأة الطلاب
حساب المواطن يوضح موقف مكافأة الطلاب

حساب المواطن يوضح موقف مكافأة الطلاب صحيفة المختصر نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم حساب المواطن يوضح موقف مكافأة الطلاب، حساب المواطن يوضح موقف مكافأة الطلاب ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، حساب المواطن يوضح موقف مكافأة الطلاب.

صحيفة المختصر أعاد تطبيـق حساب المواطن التأكيد على أهمية إدخال الدخل بشكل صحيح بما يتوافق مع المُدَوَّن في السجلات الرسمية.

وذكر حساب المواطن ردًّا على سؤال حول تضمين مكافأة الطلاب ضمن الدخل المفصح عنه في البرنامج: إن مكافأة الطلاب تعتبر من ضمن الدخل ولا بد من الإفصاح عنها واختيار نوع ومصدر الدخل (غير ذلك).

وشدد حساب المواطن في وقت سابق على ضرورة اختيار المستفيد لمصدر الدخل الصحيح، مبينًا أنه إذا كان الدخل يلي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، تكون الحالة الوظيفية “موظف قطاع خاص”، ومصدر الدخل “دخل من قطاع خاص”، وإذا كان الدخل يلي للمؤسسة العامة للتقاعد، تكون الحالة الوظيفية “موظف حكومي” أو “عسكري” ومصدر الدخل “راتب من قطاع حكومي أو عسكري”.

وكان حساب المواطن قد أشار أنه في حال اختلاف بيانات الدخل المُسَجلة من المواطن عن تلك المُسَجلة لدى الجهات الرسمية، سيتم الاعتماد على الجهات الرسمية ويتم إعادة تقدير الاستحقاق.

ولتصحيح الدخل يجب الدخول على بوابة تطبيـق حساب المواطن من (هنا)، ثم اختيار تعبئة واستكمال الطلب ومن ثَمَّ تعبئة مصدر الدخل ثم الضغط على إكمال الطلب.




شاركنا بتعليقك

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، حساب المواطن يوضح موقف مكافأة الطلاب، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن