الأحساء: 250 متطوعا في غارة «اسأل عني» التوعوية
الأحساء: 250 متطوعا في غارة «اسأل عني» التوعوية

الأحساء: 250 متطوعا في غارة «اسأل عني» التوعوية صحيفة المختصر نقلا عن صحيفة اليوم ننشر لكم الأحساء: 250 متطوعا في غارة «اسأل عني» التوعوية، الأحساء: 250 متطوعا في غارة «اسأل عني» التوعوية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، الأحساء: 250 متطوعا في غارة «اسأل عني» التوعوية.

صحيفة المختصر افتتح مساعد مدير الشؤون الصحية المالي والإداري إبراهيم بن محمد الحجي، المرحلة الثالثة من تجمعات اليوم العالمي للسكري الحملة التوعوية «اسأل عني 7» وصحة التعامل مع المضادات الحيوية التي نظمها مركز الغدد الصماء والسكر بمستشفى الملك فهد، بمشاركة 250 متطوعا، وبالتعاون مع إدارة مكافحة عدوى المنشآت الصحية، تحت رعاية مدير الشؤون الصحية بمحافظة الأحساء عبدالحميد العمير وبإشراف مدير مستشفى الملك فهد د.مراد الناصر، بالتعاون مع إدارة العلاقات والتواصل والتوعية الصحية، وذلك في (20) موقعا داخل الأسواق والمراكز التجارية الكبرى في المحافظة.

تهدف الحملة الى توعية أفراد المجتمع وتعريفهم بفحص معدل مخزون السكري أو ما يعبر عنه السكر التراكمي A1c ويعتبر هذا الفحص من الاختبارات الهامة لمريض السكري لقياس معدل التَحَكُّم والتحكم بداء السكري وينبغي إجراؤه كل ٣ أشهر، وتهدف الحملة أيضا إلى نشر مفهوم إحضار مخزون السكر إلى أقل من ٧٪ لكي ينعم المريض بصحة أفضل ويتجنب مضاعفات السكري مثل انفصال الشبكية أو العمى وتلف الأعصاب الطرفية وبتر الأطراف أو فشل الكلى، كما يمكن للأصحاء إجراء فحص معدل مخزون السكر للتأكد من عدم القابلية للإصابة بالسكري أو للتشخيص حيث ضم المعرض المقام بمجمع الأحساء مول فحص مخزون السكر التراكمي، وفحص السكر اليومي، وفحص شبكية العين، وصحة التعامل مع المضادات الحيوية، إضافة إلى غسيل اليدين وأركان تثقيفية ضمت التغذية والأسنان وسكري الحوامل وأركان ترفيهية للطفل.

جديـر بالذكـر أن الحملة ستستمر طوال الأسبوعين القادمين، أَثْنَاء أيام الإجازة الأسبوعية (الخميس - الجمعة - السبت) من الساعة 4 إلى الساعة 10 مساء.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، الأحساء: 250 متطوعا في غارة «اسأل عني» التوعوية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة اليوم