قصة المغربية التي ظهرت منقبة بساقين عاريتين أهي إهانة للدين الإسلامي واستخفاف بالنقاب أم؟
قصة المغربية التي ظهرت منقبة بساقين عاريتين أهي إهانة للدين الإسلامي واستخفاف بالنقاب أم؟

قصة المغربية التي ظهرت منقبة بساقين عاريتين أهي إهانة للدين الإسلامي واستخفاف بالنقاب أم؟ صحيفة المختصر نقلا عن الجزائر تايمز ننشر لكم قصة المغربية التي ظهرت منقبة بساقين عاريتين أهي إهانة للدين الإسلامي واستخفاف بالنقاب أم؟، قصة المغربية التي ظهرت منقبة بساقين عاريتين أهي إهانة للدين الإسلامي واستخفاف بالنقاب أم؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، قصة المغربية التي ظهرت منقبة بساقين عاريتين أهي إهانة للدين الإسلامي واستخفاف بالنقاب أم؟.

صحيفة المختصر امرأة ترتدي نقابا وتنورة قصيرة تكشف عن ساقيها، مع كعب عال، الصورة التي انتشرت بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي أَثْنَاء الساعات الماضية، مشـوقة جدلًا واسعًا حول حقيقة الصورة.

وانقسم رواد صحيفة التواصل الاجتماعي فيس بوك حول الصورة، التي استلمـت على هامش مهرجان "البولفار" الخاص بموسيقى الشباب، الذي أقيم ما بين 15 و24 أيــلول 2017 بمدينة الدار البيضاء بالمغرب، إذ عبر البعض عن إعجابه بالصورة لكونها تعبر عن الانفتاح، بينما ذكر آخرون إنها "مسيئة"، بحسب وكالة "سبوتينك".

وتباينت آراء المجتمع المغربي بلباس الفتاة، ففي الوقت الذي اعتبرها البعض اختيارًا شخصيًا وأنها تمارس حريتها الشخصية، في حين اعتبرها البعض الآخر شكلًا من أشكال الاحتجاج السياسي، وتعبيرًا ثقافيًا على الأزمة التي تعيشها المرأة في المجتمعات المسلمة، ومنهم من اعتبرها إهانة للدين الإسلامي واستخفاف بالنقاب.

في حين نشرت مجموعة من الصفحات على facebook الصورة، مرجحة أن تكون الشابة أرادت لفت الانتباه، في المهرجان الذي تعود جمهوره على ارتداء ملابس غريبة والظهور بتسريحات خارجة عن المألوف.

وأمام هذا الجدل، خرج المخرج السينمائي المغربي، هشام العسري، لإعلان أن الصورة تتعلق بمقطع من فيلم موسيقي يشتغل عليه، موضوعه المرأة، سيرًا على خطى أعماله السابقة التي تصنف ضمن خانة الأعمال "الجريئة".

وعبر المخرج العسري عن انزعاجه من النقاش الذي أثير حول الصورة، والمتعلق بـ"الإساءة للدين الإسلامي"، مؤكدًا على حسابه الرسمي بفيس بوك، أن الصورة تعود لممثلة في مشروعه الجديد الذي يلقي الضوء على ما يجري من تحرش ومضايقات للنساء في الأماكن العمومية بالمغرب، وهو مشروع عبارة عن شريط سينمائي - موسيقي من ثلاثة أجزاء سيرى النور قريبًا على قناة المخرج الخاصة في اليوتيوب.

وأشار العسري في تلميحات لمجلة "تيل كيل" الناطقة بالفرنسية، أن الهدف وراء هذه الثلاثية هو الدفاع عن احترام المرأة بعيدًا عن اللغة التي ينطق بها السياسيون، مشيرًا أن الفكرة وراء مشهد الفتاة المنقبة هو التصوير الساخر لجملة شائعة وهي أنه لا أحد ينظر إلى الفتاة عندها تكون محجبة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، قصة المغربية التي ظهرت منقبة بساقين عاريتين أهي إهانة للدين الإسلامي واستخفاف بالنقاب أم؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الجزائر تايمز