الطبطبائي: تقدم الكويت في علامة تحسين بيئة الأعمال هو نتاج العمل النيابي
الطبطبائي: تقدم الكويت في علامة تحسين بيئة الأعمال هو نتاج العمل النيابي

الطبطبائي: تقدم الكويت في علامة تحسين بيئة الأعمال هو نتاج العمل النيابي صحيفة المختصر نقلا عن الشاهد ننشر لكم الطبطبائي: تقدم الكويت في علامة تحسين بيئة الأعمال هو نتاج العمل النيابي، الطبطبائي: تقدم الكويت في علامة تحسين بيئة الأعمال هو نتاج العمل النيابي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، الطبطبائي: تقدم الكويت في علامة تحسين بيئة الأعمال هو نتاج العمل النيابي.

صحيفة المختصر أثبت النائب عمر الطبطبائي أن تحسن مركز الكويت في مؤشر تحسين بيئة الأعمال العالمي هو نتاج جهد النواب خصوصا الشباب منهم وكذلك وزير التجارة والصناعة خالد الروضان والفريق التابع له.
وأشار الطبطبائي أن من أهم الأمور التي ساعدت على نجاح الوزير وأعماله في تحديد خارطة للطريق وأبرز نقاطها هو العمل على تحسين بيئة الأعمال والمشروعات الصغيرة والمتوسطة وحماية المستهلك.
وأثبت في الوقت ذاته أن النواب عملوا بالتعاون مع الوزير على إقرار بعض التشريعات التي تفيد صحيفة الوسط والمواطن.
وذكر أن من هذه القوانين قانون الإفلاس وقانون التأمين وتعديل قانون الشركات وقانون حماية صغار المستثمرين.
ورأى أن مثال وزير التجارة خالد الروضان يجب أن يكون محل نظر من كل وزير بأن يجلس مع إخوانه النواب للاتفاق على خارطة طريق والعمل على إنجاز تشريعات معينة في تاريخ زمني محدد للوصول إلى مثل هذه النتائج، معتبرا أن هذه هي الصورة الصحيحة للتعاون ما بين الوزراء والنواب.
وذكر الطبطبائي «إننا بفضل هذا الترابط المشترك قفزنا قفزة نوعية في مؤشر تحسين بيئة الأعمال من المركز 102 إلى المركز 96، كما تقدمنا في مؤشر بدء النشاط التجاري من المركز 173 إلى 149، ومن المركز 177 إلى المركز 129 في مؤشر استخراج تراخيص البناء، ومن المركز 115 إلى المركز 97 في مؤشر الحصول على الكهرباء، ومن المركز 157 إلى المركز 154 في مؤشر التجارة عبر الحدود» .
ولفت إلى أنه سيكون هناك تَقْـوِيم على قانون العربات المتنقلة سيستفيد منه صغار المستثمرين.
وتمنى أن يكون لدى الوزراء خطط وأهداف وجداول زمنية لتحقيقها، وأن يعملوا مع النواب كأصدقاء وفريق واحد يعمل من أجل صحيفة الوسط، مبينا أنه ليس هناك شيء شخصي بل هناك قسم ومبادئ وآليات عمل نلتزم بها .
من جانب آخر، أعرب الطبطبائي عن أسفه لوجود مافيا تدير مكاتب العمالة المنزلية وأنهم وقفوا ضد شركة الدرة الحكومية، مطالبا الحكومة بالعمل بقوة من أجل إنجاح هذ الشركة.
وذكر أنه اجتمع الأسبوع السابق مع وزير التجارة لبحث هذا الموضوع، والوزير بدوره قام بدور كبير واجتمع مع مكاتب العمالة وتوصل إلى تقاهم معهم بهذا الخصوص.
وأشار أن الوزير هو من يملك الآن مساعدة الشعب الكويتي بخفض الأسعار الخيالية للعمالة المنزلية، ومعالجة مشكلة جلب العمالة المنزلية.
وشدد على أنه ومجموعة من النواب، سيراقبون شركة الدرة، معربا عن أمله في أن تكون مسألة وقت وبعدها تبدأ الشركة عملها بشكل صحيح يستفيد منه كل بيت كويتي.
وعن التشكيل الحكومي المرتقب، أعرب الطبطبائي عن أمله في ألا يطول تَصْحِيح الحكومة الجديدة، وأن يتم الابتعاد عن اختيار الوزراء عن طريق المحاصصة والترضيات.
وطالب بأن يكون التشكيل الحكومي الجديد مزيجا ما بين الشباب وأصحاب الخبرة ليتشكل خليط يكرر قصص النجاح التي تحققت حاليا في بعض الوزارات ويصل بنا إلى بر الأمان.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، الطبطبائي: تقدم الكويت في علامة تحسين بيئة الأعمال هو نتاج العمل النيابي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد