الكويت تقدمت لمجلس الأمن بمسودة بيان حول ما حدث في غزة
الكويت تقدمت لمجلس الأمن بمسودة بيان حول ما حدث في غزة

الكويت تقدمت لمجلس الأمن بمسودة بيان حول ما حدث في غزة صحيفة المختصر نقلا عن الشاهد ننشر لكم الكويت تقدمت لمجلس الأمن بمسودة بيان حول ما حدث في غزة، الكويت تقدمت لمجلس الأمن بمسودة بيان حول ما حدث في غزة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، الكويت تقدمت لمجلس الأمن بمسودة بيان حول ما حدث في غزة.

صحيفة المختصر تقدمت الكويت لمجلس الامن بمسودة بيان صحافي حول ما يحدث في غزة وذلك استكمالا لجهودها بمطالبة المجلس ان يكون له موقف تجاه هذه الاحداث بعد الجلسة الطارئة التي دعت لها الا ان احد الاعضاء اعترض عليه ما يعني عدم اصدار بيان حول ذلك.
وذكر دبلوماسيون ان الكويت حرصت على تحضير بيان صحافي متوازن يكون مقبولا للجميع على الرغم من انه لا يمثل حقيقة الموقف الكويتي والعربي الداعم للحق الفلسطيني والمدين للمجزرة التي حصلت في غزة.
وحاولت الكويت ان تأخذ بالاعتبار مواقف جميع اعضاء المجلس وحرصت ان يكون هناك موقف ورد فعل من المجلس الا انه تم الاعتراض عليه من قبل احد الاعضاء.
ووفق ما جاء بمسودة البيان فقد تم إطلاع مجلس الأمن من قبل مساعد الأمين العام للشؤون السياسية بالنيابة تايي بروك زيريهون على الوضع على حدود غزة في 30 آذَارُ السابق واعرب أعضاء مجلس الأمن عن قلقهم البالغ إزاء الوضع على حدود غزة.
وبحسب البيان فقد أعاد أعضاء مجلس الأمن التأكيد على الحق في الاحتجاج السلمي وأعربوا عن أسفهم لفقد أرواح الفلسطينيين الأبرياء.
ودعا أعضاء مجلس الأمن إلى إجراء تحقيق مستقل وشفاف في هذه الحوادث ودعوا كذلك إلى احترام القانون الدولي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي بما في ذلك حماية المدنيين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، الكويت تقدمت لمجلس الأمن بمسودة بيان حول ما حدث في غزة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد