مجلس ديالى: توزيع الحشد العشائري يرَوَّضَ لاجتهادات سياسية...
مجلس ديالى: توزيع الحشد العشائري يرَوَّضَ لاجتهادات سياسية...

مجلس ديالى: توزيع الحشد العشائري يرَوَّضَ لاجتهادات سياسية... صحيفة المختصر نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم مجلس ديالى: توزيع الحشد العشائري يرَوَّضَ لاجتهادات سياسية...، مجلس ديالى: توزيع الحشد العشائري يرَوَّضَ لاجتهادات سياسية... ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، مجلس ديالى: توزيع الحشد العشائري يرَوَّضَ لاجتهادات سياسية....

صحيفة المختصر صحيفة المختصر/ ديالى
اعتبر رئيس مجلس ديالى علي الدايني، السبت، بأن توزيع الحشد العشائري في المحافظة يرَوَّضَ لـ"اجتهادات سياسية"، محذرا من "عواقب وخيمة" لو بقيت تلك الأمور دون حلول.

وذكر الدايني في حديث لـ صحيفة المختصر، إن "الحشد العشائري لعب دورا مهما في المشاركة بعمليات التحرير ومسك المناطق في محافظة ديالى وقدم تضحيات لا تنسى وهو يقوم بواجبات مهمة رغم ان اغلب افراده بدون دعم مالي او تسليحي منذ ثلاث اعـوام"، موضحا أن "توزيعه يجري وفق اجتهادات سياسية وهناك ساسة وقوى تحاول تسييسه مع قرب الانتخابات سـنة 2018".



وأضاف الدايني، "حرصنا على الحشد العشائري يدفعنا الى أظهر بعض الأمور التي نراها ستؤدي الى عواقب وخيمة بالمستقبل لو بقيت دون حلول"، معربا عن "خشيته من خطورة محاولات تسييس الحشد العشائري".

وأثبت، "ضرورة ضمان حقوق مقاتلي الحشد من الشهداء والجرحى وتوفير الدعم المالي والتسليح لهم، لأنهم قوة مؤثرة في المناطق المحررة وتمسك حاليا سواتر ونقاط مرابطة في مناطق مهمة في ديالى".

جديـر بالذكـر أن المئات من مقاتلي الحشد العشائري ينتشرون في خمس مناطق رئيسية، أَهَمِّهَا العظيم والمنصورية ويمسكون نقاط مرابطة.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، مجلس ديالى: توزيع الحشد العشائري يرَوَّضَ لاجتهادات سياسية...، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز