صحيفة: مجموع من فصائل الحشد الشعبي ستشارك في الانتخابات البرلمانية المقبلة
صحيفة: مجموع من فصائل الحشد الشعبي ستشارك في الانتخابات البرلمانية المقبلة

صحيفة: مجموع من فصائل الحشد الشعبي ستشارك في الانتخابات البرلمانية المقبلة صحيفة المختصر نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم صحيفة: مجموع من فصائل الحشد الشعبي ستشارك في الانتخابات البرلمانية المقبلة، صحيفة: مجموع من فصائل الحشد الشعبي ستشارك في الانتخابات البرلمانية المقبلة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، صحيفة: مجموع من فصائل الحشد الشعبي ستشارك في الانتخابات البرلمانية المقبلة.


صحيفة المختصر ذكرت صيفة صحيفة الوسط اللندنية، الاثنين، ان عددا من فصائل الحشد الشعبي ستشارك في الانتخابات البرلمانية المقبلة، مبينة ان ذلك جاء بعدما اعلن بعض قادة تلك الطوائف وضع مقاتليهم تحت إمرة الحكومة.

وذكرت الصحيفة في تقرير نشر على موقعها الرسمي وتابعته صحيفة المختصر، ان "أحدث إحصائية أصدرتها مفوضية الانتخابات بخصوص مجموع الكيانات والأحزاب السياسية التي سجلت نفسها للمشاركة في الانتخابات الاشتراعية والمحلية المقبلة، أظهرت عن فعالية مجموع من الطوائف المسلحة المنضوية في هيئة الحشد الشعبي"، مبينة ان "المفوضية اعلنت وضع 204 أحزاب للمشاركة في الانتخابات التي ستشهد تطبيق قانون الأحزاب للمرة الأولى بعد إقراره سـنة 2015، والذي يمنع القانون امتلاك الاحزاب أذرعاً مسلحة".



وتابعت انه "على رغم أن قانون الأحزاب وتعليمات مفوضية الانتخابات تحظر على التشكيلات المسلحة والكيانات التي تمتلك أذرعاً عسكرية المشاركة في الانتخابات، إلا أن قادة بعض تلك الطوائف أعلنوا وضع مقاتليهم تحت إمرة الحكومة"، لافتة الى ان "فصائل أخرى اختارت أسماء مغايرة للمشاركة فيها".

جديـر بالذكـر ان مجلس الوزراء حدد يوم الـ12 من ايار القادم، موعدا لإجراء الانتخابات البرلمانية، وحدد الموعد نفسه لإجراء انتخابات مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، صحيفة: مجموع من فصائل الحشد الشعبي ستشارك في الانتخابات البرلمانية المقبلة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز