إيران تطالب إلى حرب إقليمية ضد "الإرهاب" لاجتثاث فكره ومصادره المالية بالعراق
إيران تطالب إلى حرب إقليمية ضد "الإرهاب" لاجتثاث فكره ومصادره المالية بالعراق

إيران تطالب إلى حرب إقليمية ضد "الإرهاب" لاجتثاث فكره ومصادره المالية بالعراق صحيفة المختصر نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم إيران تطالب إلى حرب إقليمية ضد "الإرهاب" لاجتثاث فكره ومصادره المالية بالعراق، إيران تطالب إلى حرب إقليمية ضد "الإرهاب" لاجتثاث فكره ومصادره المالية بالعراق ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، إيران تطالب إلى حرب إقليمية ضد "الإرهاب" لاجتثاث فكره ومصادره المالية بالعراق.


صحيفة المختصر دعت وزارة الخارجية الإيرانية، السبت، إلى مواصلة الحرب الإقليمية ضد "الإرهاب" بغية اجتثاث جذوره الفكرية وتجفيف مصادره المالية في العراق، فيما أثبتت استعداد طهران لتقديم الدعم لشعوب وحكومات المنطقة حتى القضاء على "فلول المتطرفين" بشكل كامل.

ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن المتحدث باسم الوزارة بهرام قاسمي، إنه يهنئ "الحكومة والشعب والمرجعية وعلماء جميع المذاهب والقوميات والقوات المسلحة والحشد الشعبي في العراق، بإلحاق الهزيمة بداعش الإرهابي في عاصمته المزعومة بالموصل"، معربا عن أمله في "تحقيق مزيد من الاستقرار والسلام والرفاهية للعراقيين في إطار عراق موحد وديموقراطي ومتضامن".



وأثبت قاسمي "ضرورة مواصلة المحاربة الإقليمية الجمعاء بغية اجتثاث الجذور الفكرية وتجفيف الجهات المالية للإرهاب في العراق"، مشيرا إلى "استعداد الجمهورية الإسلامية الإيرانية لتقديم الدعم لشعوب وحكومات المنطقة حتى القضاء على فلول المتطرفين بشكل كامل".

وكان الرئيس الإيراني حسن روحاني بعث، أمس الجمعة، بثلاث برقيات منفصلة إلى رئيسي الجمهورية فؤاد معصوم والوزراء حيدر العبادي والمرجع الديني السيد علي السيستاني، هنأهم فيها بتحرير مدينة مدينة الموصل ، وهي مركز محافظة نينوى وثاني أكبر مدينة في العراق، وفيما أشار إلى أن بلاده ترى نفسها "شريكة" بالخلاص من "وحشية تنظيم الدولة الأسلامية"، أثبت استعداد طهران لمواصلة الحرب على التنظيم في المنطقة بأسرها.

جديـر بالذكـر أن العبادي أعلن، أمس الأول الخميس (29 يوليــو 2017)، عن انتهاء ما سماها "دويلة الباطل الداعشية" تزامنا مع سيطرة القوات الأمنية على المنارة الحدباء، فيما توعد بملاحقة آخر عنصر من تنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية" في العراق.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، إيران تطالب إلى حرب إقليمية ضد "الإرهاب" لاجتثاث فكره ومصادره المالية بالعراق، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز