الانواء الجوية في كركوك تنفذ غارة توعية للوقاية من مخاطر الهزات الارضية
الانواء الجوية في كركوك تنفذ غارة توعية للوقاية من مخاطر الهزات الارضية

الانواء الجوية في كركوك تنفذ غارة توعية للوقاية من مخاطر الهزات الارضية صحيفة المختصر نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم الانواء الجوية في كركوك تنفذ غارة توعية للوقاية من مخاطر الهزات الارضية، الانواء الجوية في كركوك تنفذ غارة توعية للوقاية من مخاطر الهزات الارضية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، الانواء الجوية في كركوك تنفذ غارة توعية للوقاية من مخاطر الهزات الارضية.

صحيفة المختصر صحيفة المختصر/ كركوك
أعلنت دائرة الانواء الجوية والرصد الزلزالي في محافظة كركوك، الجمعة، عن إطلاق حملة توعية للوقاية من مخاطر الهزات الارضية، فيما بينت أن الحملة اثر تزايد النشاط الزلزالي في المناطق الشمالية وعلى الحدود العراقية الإيرانية.

وذكرت مدير الدائرة سفانة عبد الكريم في حديث لـ صحيفة المختصر، إن "دائرة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، وبالتنسيق مع دائرة الدفاع المدني وتربية كركوك، أطلقت حملة توعية للوقاية من مخاطر الهزات الارضية"، موضحة أن "الحملة جاءت على خلفية تزايد النشاط الزلزالي في المناطق الشمالية وعلى الحدود العراقية الإيرانية".



وأضافت عبد الكريم، أن "الحملة ضمت طلبة المدارس في كركوك وتم اجراء محاضرات من قبل المختصين في الدائرة على الطلبة"، مشيرة الى أن "الشرح لغرض التعريف بآليات النجاة والسلامة المهنية وكيفية الشروع بالتصرف عند حدوث هزة أرضية".

وقد كانت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي العراقية اعلنت، اليوم الجمعة، عن وضع هزة أرضية ارتدادية بقوة 3.9 على مقياس ريختر في دربندخان بمحافظة السليمانية شمال البلاد.

وشهدت معظم المدن العراقية أَثْنَاء شهر نــوفمبر الحالي مجموعة من الهزات الارضية، أدت بعضها الى مـصرع واصابة مجموع من المواطنين واخرى الى خسائر مادية كبيرة.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، الانواء الجوية في كركوك تنفذ غارة توعية للوقاية من مخاطر الهزات الارضية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز