اقليم كردستان يحل مجلس الاستفتاء ويشكل قيادة  للتعامل مع نتائجه
اقليم كردستان يحل مجلس الاستفتاء ويشكل قيادة للتعامل مع نتائجه

اقليم كردستان يحل مجلس الاستفتاء ويشكل قيادة للتعامل مع نتائجه

صحيفة المختصر نقلا عن موازين نيوز ننشر لكم اقليم كردستان يحل مجلس الاستفتاء ويشكل قيادة للتعامل مع نتائجه، اقليم كردستان يحل مجلس الاستفتاء ويشكل قيادة للتعامل مع نتائجه ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،

اقليم كردستان يحل مجلس الاستفتاء ويشكل قيادة للتعامل مع نتائجه

.

صحيفة المختصر أعلن المجلس الأعلى للاستفتاء، الأحد، إطلاق محادثات مع الحكومة المركزية في بغداد وحل نفسه لتشكيل قيادة للتعامل مع نتائجه.

واشار الى  انه ذلك جاء "بعد الانتهاء من اجتماع تدارس فيه أعضاء المجلس تغيير اسمه إلى المجلس الأعلى للاستقلال، بعد انجاز مهامه المتعلقة باجراء استفتاء إقليم كردستان". 

وثمن المجلس موقف المرجعية الدينية المتمثلة بمبادرة المرجع الأعلى علي السيستاني، الذي أظهرت عنه خطبة الجمعة الماضية في كربلاء، لافتا إلى أن "القيادة السياسية الجديدة ستباشر المحادثات مع بغداد".

وكان المجلس الأعلى للاستفتاء الذي يضم جميع الأحزاب الكردية عدا الجماعة الإسلامية وحركة التغيير، أشرف الشهر السابق على إجراء استفتاء كردستان.

وهذا الاجتماع هو الأول بعد إجراء الاستفتاء يوم الاثنين السابق والذي صوت فيه 92 في المئة من المشاركين لصالح الاستقلال.

ويعقد الاجتماع برئاسة مسعود بارزاني رئيس اقليم كوردستان.

وأثبتت قيادات كردية ان الكيان الجديد المتمثل بالقيادة السياسية ستصبح بمثابة مجلس استشاري لا تصدر قرارات الزامية هي بالأصل من مهام برلمان الاقليم.

وأضافت ان القيادة الجديدة ستكون من مهامها الحوار مع الحكومة العراقية والمجتمع الدولي في مسعى لاقناعها بالاستفتاء ونتائجه.

انتهى

 م ح ن

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

اقليم كردستان يحل مجلس الاستفتاء ويشكل قيادة للتعامل مع نتائجه

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : موازين نيوز