الجبهة التركمانية تستبعد مشكلة مستقبلية في تلعفر وتتوقع حدوث...
الجبهة التركمانية تستبعد مشكلة مستقبلية في تلعفر وتتوقع حدوث...

الجبهة التركمانية تستبعد مشكلة مستقبلية في تلعفر وتتوقع حدوث... صحيفة المختصر نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم الجبهة التركمانية تستبعد مشكلة مستقبلية في تلعفر وتتوقع حدوث...، الجبهة التركمانية تستبعد مشكلة مستقبلية في تلعفر وتتوقع حدوث... ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، الجبهة التركمانية تستبعد مشكلة مستقبلية في تلعفر وتتوقع حدوث....


صحيفة المختصر استبعدت الجبهة التركمانية، الأربعاء، حدوث مشكلة مستقبلية في قضاء تلعفر التابع لمحافظة نينوى بعد استعادة التَحَكُّم عليه من قبضة تنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية"، وفيما توقعت انسجاماً في القضاء بنسبة 100 بالمئة، أرجعت سبب ذلك إلى هروب "مسبب الأزمة مذعوراً".

وذكر رئيس الجبهة النائب أرشد الصالحي في حديث لبرنامج "زاوية أخرى" الذي تبثه السومرية، إن "تنظيم الدولة الأسلامية ضرب في البداية التركمان الشيعة في تلعفر، لكنه بعد ذلك قام باستهداف التركمان السنة أيضاً جـراء عدم انصياعهم له".



وأضاف الصالحي أن "المستقبل في تلعفر لا ينذر بأزمة وفتيل آخر لأن من كان سبباً سيهرب مهزوماً ومذعوراً"، متوقعاً أن "تعود الأمور في القضاء منسجمة 100 بالمئة".

وتابع "أننا اليوم على المحك وتلعفر مهم بالنسبة لنا لأن النفوس السكاني فيه هو الأعلى للتركمان، أي بحدود 350 - 400 ألف فرد".

وكان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، في (20 اب 2017)، عن بدء عملية تحرير قضاء تلعفر من تنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية".


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، الجبهة التركمانية تستبعد مشكلة مستقبلية في تلعفر وتتوقع حدوث...، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز