نصر الله يكشف سبب التفاوض مع "تنظيم الدولة الأسلامية" ويرفض التشكيك...
نصر الله يكشف سبب التفاوض مع "تنظيم الدولة الأسلامية" ويرفض التشكيك...

نصر الله يكشف سبب التفاوض مع "تنظيم الدولة الأسلامية" ويرفض التشكيك... صحيفة المختصر نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم نصر الله يكشف سبب التفاوض مع "تنظيم الدولة الأسلامية" ويرفض التشكيك...، نصر الله يكشف سبب التفاوض مع "تنظيم الدولة الأسلامية" ويرفض التشكيك... ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، نصر الله يكشف سبب التفاوض مع "تنظيم الدولة الأسلامية" ويرفض التشكيك....


صحيفة المختصر أظهر الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، الأربعاء، عن سبب تفاوض الحزب مع تنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية" ونقل عناصره إلى منطقة سورية قريبة من حدود العراق، مشيرا إلى أن التفاوض كان "الطريق الوحيد والحصري"، فيما أبدى رفضه التشكيك بنوايا ومصداقية حزب الله.

وذكر نصر الله في بيان وجهه للعراقيين، وتلقت صحيفة المختصر، نسخة منه، "كان لدينا في لبنان قضية إنسانية وطنية جامعة هي قضية العسكريين اللبنانيين المخطوفين من قبل تنظيم الدولة الأسلامية منذ عدة اعـوام، وان الإجماع اللبناني كان يطالب بكشف مصيرهم وإطلاق سراحهم إن كانوا أحياء أو استعادة أجسادهم إن كانوا شهداء، وكان الطريق الوحيد والحصري في نهاية المطاف هو التفاوض مع هؤلاء المسلحين لحسم هذه القضية الإنسانية الوطنية، وقد كانت تنظيم الدولة الأسلامية ترفض أظهر مصيرهم، وبعد معركة قاسية جداً على طرفي الحدود اللبنانية السورية وبعد أن خسرت تنظيم الدولة الأسلامية أغلب قوتها ومساحة الأرض التي تهيمن عليها رضخت وأذعنت".



وأضاف نصر الله أن "اللجوء إلى الحسم العسكري الشامل كان ممكناً وسهلاً ولكنه كان سيضيع قضية مصير العسكريين اللبنانيين"، لافتا في الوقت ذاته إلى أن "حزب الله لم يتوانَ عن قتال تنظيم الدولة الأسلامية في أي مكان كان يدعى إليه أو يقتضيه الواجب عليه، وأنتم تعلمون ذلك جيداً، وليس هو الجهة التي يمكن التشكيك في نواياها وخلفياتها أو في شجاعتها ومصداقيتها، وخصوصاً في هذه المعركة".

وأردف قائلا "كما لا يصح أيضاً توجيه أصابع الاتهام والتشكيك إلى القيادة السورية لأن هذا الاتفاق هو اتفاق حزب الله وقد قبلت به القيادة السورية التي يقاتل اليوم جيشها في مجموع كبير من الجبهات ضد تنظيم الدولة الأسلامية من شرق حماه إلى شرق حمص إلى جنوب الرقة إلى غرب دير الزور إلى البادية السورية، ويقدم يومياً أعداداً كبيرة من الشهداء".

جديـر بالذكـر أن عناصر تنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية" انسحبوا، أمس الأول الاثنين (28 أغســطس 2017)، من الحدود اللبنانية السورية باتجاه مدينة البو كمال السورية في ريف دير الزور الشرقي، عبر اتفاق بين حزب الله اللبناني وتنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية" وافقت عليه دمشق.

وأعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، أمس الثلاثاء، رفضه نقل أعداد كبيرة من عناصر تنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية" إلى مناطق تقع على الحدود العراقية السورية، داعياً دمشق إلى نُشُور تحقيق بخصوص ذلك.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، نصر الله يكشف سبب التفاوض مع "تنظيم الدولة الأسلامية" ويرفض التشكيك...، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز