نصر الله: الاتفاق بنقل مسلحي تنظيم الدولة الأسلامية تم داخل سوريا وليس بأراضٍ...
نصر الله: الاتفاق بنقل مسلحي تنظيم الدولة الأسلامية تم داخل سوريا وليس بأراضٍ...

نصر الله: الاتفاق بنقل مسلحي تنظيم الدولة الأسلامية تم داخل سوريا وليس بأراضٍ... صحيفة المختصر نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم نصر الله: الاتفاق بنقل مسلحي تنظيم الدولة الأسلامية تم داخل سوريا وليس بأراضٍ...، نصر الله: الاتفاق بنقل مسلحي تنظيم الدولة الأسلامية تم داخل سوريا وليس بأراضٍ... ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، نصر الله: الاتفاق بنقل مسلحي تنظيم الدولة الأسلامية تم داخل سوريا وليس بأراضٍ....


صحيفة المختصر رد الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، الأربعاء، على تلميحات لمسؤولين وجهات عراقية بخصوص نقل عناصر من تنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية" إلى منطقة سورية قريبة من حدود العراق بحسب اتفاق جرى مع الحزب، وفيما أشار إلى أنهم نقلوا داخل سوريا وليس بأراضٍ عراقية، اعتبر أنهم "فاقدون لإرادة القتال" وأعدادهم ليست كبيرة.

وذكر نصر الله في بيان تلقت صحيفة المختصر، نسخة منه، "اطلعت اليوم على تلميحات مجموع من الأخوة المسؤولين العراقيين حول مجريات التفاوض الأخير الذي جرى في منطقة القلمون السورية، وكذلك قرأت بعض التعليقات لشخصيات وجهات عراقية مختلفة حول الموضوع نفسه"، لافتا إلى أن "الاتفاق قضى بنقل مجموع من مسلحي تنظيم الدولة الأسلامية وعائلاتهم من أرض سورية إلى أرض سورية وليس من أرض لبنانية إلى أرض عراقية حيث أن غالبية مقاتلي القلمون الغربي السوري من السوريين ولم يكن قد بقي منهم في الأرض اللبنانية إلا أفراداً قليلين جداً".



وأضاف نصر الله أن "الذين تم نقلهم ليسوا أعداداً كبيرة، وأن 310 من المسلحين المهزومين المنكسرين المستسلمين الفاقدين لإرادة القتال لن يغير شيئاً في معادلة المعركة في محافظة دير الزور التي يتواجد فيها كما يقال عشرات الآلاف من المقاتلين".

وتابع أن "المنطقة التي انتقلوا إليها هي خط الجبهة في البادية السورية التي يعرف الجميع أن القوات السورية الحرة وحلفاؤه يقاتلون فيها قتالاً شديداً منذ عدة أشهر، وأن رأس الحربة في هجوم البادية السورية على جماعة تنظيم الدولة الأسلامية كان وما زال حزب الله الذي قدم أعداداً كبيرة من الشهداء هناك، وبالتالي نحن ننقل هؤلاء المسلحين المهزومين من جبهة نحن نقاتل فيها إلى جبهة نحن نقاتل فيها".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أعلن، أمس الثلاثاء، رفضه نقل أعداد كبيرة من عناصر تنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية" إلى مناطق تقع على الحدود العراقية السورية، داعياً دمشق إلى نُشُور تحقيق بخصوص ذلك.

جديـر بالذكـر أن عناصر تنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية" انسحبوا، أمس الأول الاثنين (28 أغســطس 2017)، من الحدود اللبنانية السورية باتجاه مدينة البو كمال السورية في ريف دير الزور الشرقي، عبر اتفاق بين حزب الله اللبناني وتنظيم "تنظيم الدولة الأسلامية" وافقت عليه دمشق.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، نصر الله: الاتفاق بنقل مسلحي تنظيم الدولة الأسلامية تم داخل سوريا وليس بأراضٍ...، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز