بالفيديو: عودة النازحين الى تلعفر لا تقل خطورة عن رحلة...
بالفيديو: عودة النازحين الى تلعفر لا تقل خطورة عن رحلة...

بالفيديو: عودة النازحين الى تلعفر لا تقل خطورة عن رحلة... صحيفة المختصر نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم بالفيديو: عودة النازحين الى تلعفر لا تقل خطورة عن رحلة...، بالفيديو: عودة النازحين الى تلعفر لا تقل خطورة عن رحلة... ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، بالفيديو: عودة النازحين الى تلعفر لا تقل خطورة عن رحلة....

صحيفة المختصر في واحدة من أسرع معارك التحرير للمدن العراقية من تنظيم تنظيم الدولة الأسلامية، أنهت القوات الامنية المشتركة مهمة بسط نفوذها على مدينة تلعفر بعد أسبوع واحد فقط من بدء الحملة العسكرية لتحرير المدينة، والتي أطلق عليها اسم قادمون يا تلعفر.

بيد أن هذه العمليات العسكرية أدت الى نزوح نحو خمسة وثلاثين ألفا من مناطق سكنهم داخل القضاء، وفق ما اشارت له منظمات انسانية أثبتت أن الاسر الفارة تعاني من تراجع حاد في في الغذاءِ والرعايةِ الصحية. ويأتي هذا في وقت أثبتت فيه وزارةُ الهجرة والمهجرين استقبالَ الفٍ وخمسمئةٍ نازح من قرى ونواحي تلعفر بمخيمِ النمرود، وذلك تزامنا مع العمليات العسكرية التي يشهدها القضاء.



من جانب آخر، فإن المناطق التي أُعلن تحريرها بشكل كامل لم تشهد عودة ساكنيها حتى الان. فحلم العودة الى المنازل ليس سهلاً كما توقعت الأسر النازحة. رحلة العودة وعلى ما يبدو لا تقل خطورة عن رحلة الفرار بحسب ما يؤكد نازحون.

وبينما تنتظر الحويجة ومناطق غرب الانبار تحريرها من سيطرة تنظيم تنظيم الدولة الأسلامية، تتوقع المنظمات الانسانية موجات نزوح كبيرة تتطلب توفير المستلزمات الضرورية لاستقبالهم.

من جهته، أثبت مكتب رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي عودة أضخم من مليونين ومئة ألف نازح إلى المناطق التي نزحوا منها في عموم العراق، مؤكداً التزام الحكومة بإعادة جميع النازحين للمناطق التي حدثت فيها عمليات نزوح وضمان عودة آمنة ومستقرة لهم.

يمكنكم متـابعة التقرير على الفيديو أعلاه.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، بالفيديو: عودة النازحين الى تلعفر لا تقل خطورة عن رحلة...، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز