جمعية مدنية تكشف عن وضع 20 حالة انتحار أَثْنَاء شهر واحد في...
جمعية مدنية تكشف عن وضع 20 حالة انتحار أَثْنَاء شهر واحد في...

جمعية مدنية تكشف عن وضع 20 حالة انتحار أَثْنَاء شهر واحد في... صحيفة المختصر نقلا عن السومرية نيوز ننشر لكم جمعية مدنية تكشف عن وضع 20 حالة انتحار أَثْنَاء شهر واحد في...، جمعية مدنية تكشف عن وضع 20 حالة انتحار أَثْنَاء شهر واحد في... ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، جمعية مدنية تكشف عن وضع 20 حالة انتحار أَثْنَاء شهر واحد في....

صحيفة المختصر صحيفة المختصر / كركوك
أظهرت جمعية "الأمل" لحقوق المرأة في محافظة كركوك، الأربعاء، عن وضع 20 حالة انتحار أَثْنَاء شهر واحد داخل المحافظة، داعية الحكومة الاتحادية الى إطلاق تطبيـق للحد من هذه الظاهرة.

وذكرت رئيسة الجمعية سرود محمد فالح في حديث لـ صحيفة المختصر، إن "كركوك شهدت في الآونة الأخيرة ارتفاعا مخيفا في حالات الانتحار، ففي شهر واحد تم وضع 20 حالة توزعت مناصفة بين رجال ونساء"، لافتة الى أن "مستشفى آزادي التعليمي استقبل في يوم واحد ست حالات لأشخاص أحرقوا أنفسهم، ثلاثة منهم فارقوا والحياة والآخرون مصابون بحروق شديدة".



وأضافت فالح أن "ظاهرة الانتحار باتت تنتشر بين الشابات والشباب بشكل خطير، ما يستدعي العمل على مكافحتها عبر التوعية بالتنسيق بين الإعلام ورجال الدين ومنظمات المجتمع المدني"، مشيرة الى أن "سوء الأحوال المعيشية والاقتصادية وعدم وجود ما يشغل الشابات والشباب هو ما يدفعهم الى الانتحار".

ودعت فالح، الحكومة الاتحادية الى "إطلاق تطبيـق شامل للحد من هذه الظاهرة التي تنطوي على نتائج وخيمة"، محذرة من "تفاقم مجموع الحالات اذا بقيت المشكلة من دون معالجة جادة".

جديـر بالذكـر أن محافظة كركوك سجلت أَثْنَاء العام الحالي العديد من حالات الانتحار التي يرجع الكثير منها الى ظروف اجتماعية، بحسب مصادر أمنية.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، جمعية مدنية تكشف عن وضع 20 حالة انتحار أَثْنَاء شهر واحد في...، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : السومرية نيوز