فيديو.. خالد عكاشة: سفينة المتفجرات التركية إدانه لها أمام المجتمع الدولي
فيديو.. خالد عكاشة: سفينة المتفجرات التركية إدانه لها أمام المجتمع الدولي

فيديو.. خالد عكاشة: سفينة المتفجرات التركية إدانه لها أمام المجتمع الدولي صحيفة المختصر نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم فيديو.. خالد عكاشة: سفينة المتفجرات التركية إدانه لها أمام المجتمع الدولي، فيديو.. خالد عكاشة: سفينة المتفجرات التركية إدانه لها أمام المجتمع الدولي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، فيديو.. خالد عكاشة: سفينة المتفجرات التركية إدانه لها أمام المجتمع الدولي.

صحيفة المختصر ذكر العميد خالد عكاشة، عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب، إن إلقاء خفر السواحل اليونانية القبض على سفينة تركية محملة بمواد تستخدم في صناعة المتفجرات في اتجاهها إلى السواحل الليبية، يكشف بوضوح عن وجود مسار بحري يمتد من أنقرة إلى ليبيا ينتهز عدم الاستقرار وسيطرة ليبيا على أراضيها وسواحلها، في تهريب وإدخال مواد عالية الخطورة.

وأضاف «عكاشة»، أَثْنَاء مداخلة هاتفية ببرنامج «ما وراء الحدث»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء الخميس، أن كثير من الجهات الليبية الرسمية وغير الرسمية تحدثت كثيرًا أَثْنَاء السنوات الماضية على أن هذا المسار البحري يستخدم بكثافة من قبل أنقرة تحت غطاءات متنوعة لتهريب أسلحة ومواد تستخدم في صناعة المتفجرات، مشيرًا إلى تَصْحِيح هذه القضية إدانة حقيقية لأصحاب السفينة.

وأشار إلى وجود مقاطع مصورة تثبت وجود المواد بصورة حقيقية ما يعني وجود أدلة مادية تدين أصحاب السفينة، وربما تأتي بمن كلف ومول هذه الرحلات إلى ليبيا، وما إذا كانت للاستقرار فيها أو تهريبها إلى دول جوار ليبيا للعبث بأمنها، مضيفًا أن القضية الآن بيد الحكومات القضائية اليونانية.

وأشار أن هذا الأمر يشكل عامل ضغط كبير على أنقرة ويضع التحركات التركية في إطار الملاحقة الدولية وفي إطار وضع الحقائق أمام المجتمع الدولي لاتخاذ ما يلزم، مشيرًا إلى حديث الحكومات اليونانية عن وجود أدلة جازمة بأنه تم شحن المواد من موانئ تركية، وهو ما يشكل إدانة كبيرة.

ولفت إلى وجود الكثير من العقوبات التي من الممكن أن توجه لتركيا في حالة وجود إِدِّعاء رسمي مثبت، وقد يتم فرض مراقبة وحظر على أي تحرك بحري تركي، إذا قدمت اليونان قضية متكاملة الأركان للمجتمع الدولي، مضيفًا أن مجرد ظهور هذا القدر من المعلومات والأدلة على وسائل الإعلام يشكل حرجًا شديدًا لتركيا.

وتابع: «منذ نشر هذه المعلومات وتركيا تحاول ملاحقة وسائل الإعلام لحصار وتضييق النشر، ولكن العالم كله بات يعرف هذه القضية».

وقد كانت الحكومات اليونانية أعلنت عن توقيف خفر السواحل اليوناني لسفينة تركية تحمل العلم التنزاني، محملة بـ29 حاوية بها مواد تستخدم في صناعة المتفجرات، وقد كانت في اتجاهها للسواحل الليبية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، فيديو.. خالد عكاشة: سفينة المتفجرات التركية إدانه لها أمام المجتمع الدولي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق