عضو بـ«قومي الإنسان»يؤكد أن تصريح رئيس المجلس حول أحكام الإعدام يمثله وحده
عضو بـ«قومي الإنسان»يؤكد أن تصريح رئيس المجلس حول أحكام الإعدام يمثله وحده

عضو بـ«قومي الإنسان»يؤكد أن تصريح رئيس المجلس حول أحكام الإعدام يمثله وحده صحيفة المختصر نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم عضو بـ«قومي الإنسان»يؤكد أن تصريح رئيس المجلس حول أحكام الإعدام يمثله وحده، عضو بـ«قومي الإنسان»يؤكد أن تصريح رئيس المجلس حول أحكام الإعدام يمثله وحده ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، عضو بـ«قومي الإنسان»يؤكد أن تصريح رئيس المجلس حول أحكام الإعدام يمثله وحده.

صحيفة المختصر علق محمد عبد العزيز، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، على تصريح محمد فايق، رئيس المجلس، حول مطالبته بتقليص أحكام الإعدام وقصرها على الجرائم الكبرى، قائلًا: «هذا التصريح صادر عن رئيس المجلس وليس بيان صادر رسميًا عن المجلس ككل، ولم يأخذ المجلس قرارًا بشأنه».

وأشار «عبد العزيز»، أَثْنَاء مداخلة هاتفية عبر تطبيـق «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، مساء الخميس، إلى أن مصر في حالة مواجهة كبرى مع تيارات إرهابية متشددة تستهدف هدم الدولة المصرية، مضيفًا أن هذا الأمر لا يخفى على الجميع في الداخل أو الخارج.

وأشار أن مصر أخذت على عاتقها استراتيجية لمكافحة الإرهاب، وفى نفس الوقت الحفاظ على حقوق الإنسان، مشيرًا إلى أن كل الأحكام التي صدرت سواء بالبراءة أو الإعدام أو السجن المؤبد، كانت من قاضٍ طبيعي وليس قاضيًا عسكريًا، فجميع ما تم محاكمتهم في مصر منذ سـنة 2012 يخضعون للقضاء الطبيعي، ولا يخضعون للقضاء الاستثنائي حتى مع إعلان حالة الطوارىء.

وأضاف أنه رغم إعلان حالة الطوارىء بعد مجموعة من الأخبـار الإرهابية التى ما تزال سارية إلى الآن لم تصدر قرارت اعتقال لأحد، ولم يحال أحد إلى قضاء استثنائي بموجب قانون الطوارىء حتى هذه اللحظة.

واستطرد «لذلك لا أجد مبررًا للهجوم على مصر من الخارج فيما يخص أحكام الإعدام الصادرة إلا من باب النكاية السياسية، ولا أجد مبررًا أننا ننزعج من التقارير الخارجية التي تدعي أن هناك توسعًا فى هذا الملف»، حسبما ذكر.

وأشار «هناك قاض طبيعي يحكم ولا أحد يتدخل في سلطة القضاء المصري، والتوسع الحاصل في أحكام الإعدام هو نتيجة لتوسع حاصل في الأخبـار الإرهابية، ورأيي أنه من الأفضل أن تتعامل مصر مع هذا الملف، بحيث تدرك أنها تواجه مشكلة كبيرة وتقوم باتخاذ الإجراءات التي تراها وفقًا لرؤيتها في الوقوف ضد الارهـاب دون انزعاج من التقارير الخارجية، التي نعلم جيدًا أنها في الأساس تقارير سياسية تستهدف النكاية السياسية»، حسبما ذكر.

وكان محمد فايق، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، قد طالب بضرورة تقليص أحكام الإعدام وقصرها على الجرائم الكبرى، وذلك في بيان أصدره، اليوم الخميس، حول موقف المجلس من أحكام الإعدام، مشيرًا إلى ضرورة أن تكون الإحالة إلى القضاء العسكري متسقة مع ما يقضي به صحيفة الوسط في مادته 204.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، عضو بـ«قومي الإنسان»يؤكد أن تصريح رئيس المجلس حول أحكام الإعدام يمثله وحده، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق