في بداية السنة الجديدة.. الحكومة تقترض 415 مليار جنيه من البنوك
في بداية السنة الجديدة.. الحكومة تقترض 415 مليار جنيه من البنوك

في بداية السنة الجديدة.. الحكومة تقترض 415 مليار جنيه من البنوك صحيفة المختصر نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم في بداية السنة الجديدة.. الحكومة تقترض 415 مليار جنيه من البنوك، في بداية السنة الجديدة.. الحكومة تقترض 415 مليار جنيه من البنوك ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، في بداية السنة الجديدة.. الحكومة تقترض 415 مليار جنيه من البنوك.

صحيفة المختصر تعتزم وزارة المالية طرح أدوات دين حكومية متمثلة فى أذون وسندات خزانة بقيمة 415 مليار جنيه أَثْنَاء الربع الأول من العام الجارى 2018.

وتستخدم هذه الأدوات فى مواجهة عُلُوّ عجز الموازنة العامة للدولة، حيث تعد أذون الخزانة أداة مالية قصيرة الأجل، أى لمدة ولأجل أقل من العام، ويتم التعامل بها فى أسواق المال الثانوية والتداول عليها بالبيع والشراء.

أما سندات الخزانة فهى عبارة عن صك تصدره الشركات أو الدول ويكون قابلا للتداول بالطرق القانونية، ويعد بمثابة قرض لأجل مسمى، سواء طويل الأجل أو قصيرا أو متوسطا، ويتراوح بين سنتين و20 عاما.

ووفقا لوزارة المالية فسيتم أيضا أَثْنَاء شهر كانــون الثـاني الحالي طرح سندات بأجل 3 اعـوام بقيمة 1.5 مليار جنيه، وبأجل 5 اعـوام تستحق في تشــرين الأَول سـنة 2022 بقيمة 2.5 مليار جنيه، وأخرى بأجل 5 اعـوام أيضا تستحق في كانــون الثـاني 2023 بقيمة 6.5 مليار جنيه.

وأوضحت "المالية"، أنه سيجرى طرح سندات بأجل 7 اعـوام تستحق في أيــلول 2024 بقيمة 3 مليارات جنيه، وبأجل 7 اعـوام تستحق في شبــاط 2025 بقيمة 3.250 مليار جنيه، وأخرى بأجل 10 اعـوام بقيمة 7 مليارات جنيه.

ويتم تمويل عجز الموازنة العامة للدولة عن طريق طرح البنك المركزى لأذون وسندات خزانة، وأدوات الدين الحكومية، نيابة عن وزارة المالية، وعن طريق المساعدات والمنح من الدول العربية والقروض الدولية.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، في بداية السنة الجديدة.. الحكومة تقترض 415 مليار جنيه من البنوك، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري