مصدر: «25 مليار جنيه قيمة تطوير المطارات المصرية»
مصدر: «25 مليار جنيه قيمة تطوير المطارات المصرية»

مصدر: «25 مليار جنيه قيمة تطوير المطارات المصرية»

صحيفة المختصر نقلا عن الدستور ننشر لكم مصدر: «25 مليار جنيه قيمة تطوير المطارات المصرية»، مصدر: «25 مليار جنيه قيمة تطوير المطارات المصرية» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،

مصدر: «25 مليار جنيه قيمة تطوير المطارات المصرية»

.

صحيفة المختصر أعلن مصدر مسئول بوزارة الطيران المدني، أن العام الحالي سيشهد العديد من العمليات والمشروعات الإنشائية العملاقة بجميع المطارات المدنية، وذلك استمرارا لمنظمة التطوير التى ينتهجها مسئولو الوزارة أَثْنَاء الآونة الأخيرة فى جميع الشركات والقطاعات التابعة للوزارة بقيمة مالية تتجاوز 25 مليار جنيه.

وأضاف المصدر فى تلميحات صحفية خاصة لـ«صحيفة الوسط»، أنه من المقرر أن تشمل تلك المشروعات إقامة مشروعات أمنية وخدمية منها إقامة 6 بوابات إلكترونية لفحص السيارات بمطار القاهرة الدولي أَثْنَاء الشهرين القادمين بقيمة تقدر بـ2 مليون دولار، وتطوير منظومة الجوازات بجميع صالات السفر والوصول بالأبنية التابعة للمطار، بالإضافة إلى الاستمرار فى تطوير الممر الأوسط 05C بمطار القاهرة وتحديثه ورفع كفاءته واستمرار وتطوير باقى الممرات الفرعية، بالتعاون والتنسيق بين القطاع الهندسي بشركة ميناء القاهرة الجوى والهيئة الهندسية بالقوات المسلحة بتكلفة تجاوزت 50 مليونا.

كما سيتم استكمال إنشاء محطة الكهرباء الثانية والتى ستقوم بتغذية مدينة «ايرو سبورت» والتى بدأت عمليات الإنشاء بها بمدخل المطار.

وأشار المصدر إلى أنه من المقرر أيضا أن يتم تنفيذ عملية توسعة مبنى الركاب رقم 2 لمطار شرم الشيخ، والذي سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى من إنشاء المبنى أَثْنَاء ثلاثة شهور على أقل تقدير.

وأضاف أنه المقرر أن يتم إنشاء مبنى ركاب جديد بمطار برج العرب الدولي والذى يتسع لـ4 ملايين راكب سنويًا، وإضافة 20 موقف انتظار طائرات جديد وهو يعتبر أول مطار صديق للبيئة فى الشرق الأوسط، ورفع كفاءة الممر المساعد والوصلات بمطار برج العرب، كما سيتم رفع كفاءة الممر المساعد لمطار أسوان، وأيضا رفع كفاءة الحقل الجوي بمطار الأقصر، بالإضافة إلى زيادة قدرة المنظومة الأمنية والتأمينية لمباني الركاب رقم 2 بمطاري الغردقة وشرم الشيخ، كما سيتم توفير معدات أمنية وخدمية للمطارات الجديدة سفنكس ومطار العاصمة الإدارية بالقطامية والمقرر افتتاحهما أَثْنَاء الشهور الأولى من العام الحالي واللذين سيعتبران إضافة لمنظومة الطيران المدني والمساعدة فى مشروعات التنمية المستدامة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

مصدر: «25 مليار جنيه قيمة تطوير المطارات المصرية»

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور