«الأوقاف»يؤكد أن تكثيف القوافل الدعوية للمحافظات وحملات للتوعية
«الأوقاف»يؤكد أن تكثيف القوافل الدعوية للمحافظات وحملات للتوعية

«الأوقاف»يؤكد أن تكثيف القوافل الدعوية للمحافظات وحملات للتوعية صحيفة المختصر نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «الأوقاف»يؤكد أن تكثيف القوافل الدعوية للمحافظات وحملات للتوعية، «الأوقاف»يؤكد أن تكثيف القوافل الدعوية للمحافظات وحملات للتوعية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، «الأوقاف»يؤكد أن تكثيف القوافل الدعوية للمحافظات وحملات للتوعية.

صحيفة المختصر أعلنت وزارة الأوقاف الاهتمام بتكثيف القوافل الدعوية إلى جميع المحافظات وخصوصا المناطق الحدودية والنائية، في حلايب وشلاتين بمحافظة البحر الأحمر، ومرسى مطروح، وشمال وجنوب سيناء، ووادي النطرون بمحافظة البحيرة، إضافة إلى القوافل المشتركة مع وزارتي الشباب والرياضة، والتربية والتعليم وإقامة عشرات الندوات حول عدة موضوعات تتناول موضوعات الانتماء الوطني، عروبة القدس، وزواج القاصرات.

وأثبتت الوزارة- في بيان مساء اليوم الأحد عن حصاد سـنة 2017- زيادة المبالغ المخصصة للبر من 24 إلى 150 مليون جنيه بنسبة زيادة بلغت نحو 650% تقريبا وزيادة المبالغ المخصصة للقرض الحسن الذي يصرف بدون أي فوائد أو رسوم إدارية من 41 إلى 61 مليون جنيه بنسبة زيادة 50% تقريبا.

وأشار إلى توزيع 1050 طنًّا من السلع الغذائية بمبلغ 9 ملايين جنيه تقريبا على الأسر الأكثر احتياجًا على مستوى الجمهورية، وتوزيع 550 طن لحوم بتكلفة 48 مليونا و400 ألف جنيه وتوفير نحو 5 آلاف مقعد دراسي تكفي لـ 15 ألف تلميذ بتكلفة 5 ملايين و465 ألف جنيه على القرى الأكثر احتياجًا.

ولفت إلى مساهمة الوزارة في شفاء مرضى الأورام من العاملين بمستشفى الدعاة بمبلغ مليون و500 ألف جنيه، وتوقيع بروتوكول مع المجلس القومي للمرأة لتحمل تكاليف استخراج 20 ألف بطاقة رقم قومي للسيدات غير القادرات اللاتي استخرجنها للمـرة الأولي بمبلغ 940 ألف جنيه.

كما تم صرف مبلغ 136 ألف جنيه مساعدة عاجلة لعدد 120 أسرة مسيحية من أهالي العريش المسكنين بالإسماعيلية و16 أسرة ببورسعيد واتخاذ إجراءات رفع كفاءة 270 منزلا بقرية الروضة في مركز بئر العبدبمحافظة شمال سيناء بتكلفة 16 مليونا و500 ألف جنيه، إضافة إلى تخصيص نحو 20 مليون جنيه لرفع كفاءة المساجد بمحافظة شمال سيناء منها نحو 10 ملايين جنيه لرفع كفاءة مساجد مدينة بئر العبد، واتخاذ إجراءات بناء 100 منزل بمدينة حلايب.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، «الأوقاف»يؤكد أن تكثيف القوافل الدعوية للمحافظات وحملات للتوعية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم