خبير قانون يطالب جامعة الدول العربية بالتصعيد ضد قرار ترامب لدرجة التحذير
خبير قانون يطالب جامعة الدول العربية بالتصعيد ضد قرار ترامب لدرجة التحذير

خبير قانون يطالب جامعة الدول العربية بالتصعيد ضد قرار ترامب لدرجة التحذير صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم خبير قانون يطالب جامعة الدول العربية بالتصعيد ضد قرار ترامب لدرجة التحذير، خبير قانون يطالب جامعة الدول العربية بالتصعيد ضد قرار ترامب لدرجة التحذير ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، خبير قانون يطالب جامعة الدول العربية بالتصعيد ضد قرار ترامب لدرجة التحذير.

صحيفة المختصر طالب الدكتور أيمن سلامة، عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، أستاذ القانون الدولى العام، جامعة الدول العربية، ومنظمة الترابط المشترك الإسلامى بتوجيه تشديد إلى دولة الولايات المتحدة الأمريكية للرجوع عن قرار الرئيس الأمريكى دونالد ترامب بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.

 

وذكر سلامة فى تلميحات لـ"صحيفة المختصر": إنه بالنظر إلى الخرق الفاضح  والانتهاك الصارخ لقرار الرئيس الأمريكى ترامب بنقل السفارة الأمريكية من تل أبيب  إلى  القدس، لكافة  المواثيق  الدولية والقرارات الدولية ذات الصلة  بمدينة القدس المحتلة، فالموجب  القانونى يستدعى أن يصدر عن منظمة الترابط المشترك  الاسلامى ومنظمة جامعة الدول العربية "تحذيرا " بلغة  القانون  الدولى وليس  "احتجاجا"، يوجه إلى دولة الولايات المتحدة الأمريكية، من أجل  رجوع  الولايات  المتحدة  الأمريكية  عن القرار  الرئاسى  التنفيذى  الذى  اتخذه  الرئيس  الأمريكى. 

 

وأضاف: "يتضمن  التحذير  عدم  الاعتراف  بشرعية  القرار  الأمريكى  المشار  إليه، وتحذير  الإدارة  الأمريكية  من مغبة  تنفيذ  هذا  القرار

 

وتابع :"يعنى  التحذير  أيضا  أن الطرف  الذى  يصدر  التحذير  إنما  يعبر  عن النية  فى اتخاذ  إجراءات  تحمى  مصالحه  بطريقة  معينة  فى أجل  قريب  وفى حالة  عدم  استجابة  الطرف  المخاطب  بالتحذير  لمطالبه ". 

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، خبير قانون يطالب جامعة الدول العربية بالتصعيد ضد قرار ترامب لدرجة التحذير، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع