تتويج معرض "ألوان وخيوط وحلم" لفرقة "المسحراتي" الفنية بأسيوط
تتويج معرض "ألوان وخيوط وحلم" لفرقة "المسحراتي" الفنية بأسيوط

تتويج معرض "ألوان وخيوط وحلم" لفرقة "المسحراتي" الفنية بأسيوط

صحيفة المختصر نقلا عن الوطن ننشر لكم تتويج معرض "ألوان وخيوط وحلم" لفرقة "المسحراتي" الفنية بأسيوط، تتويج معرض "ألوان وخيوط وحلم" لفرقة "المسحراتي" الفنية بأسيوط ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،

تتويج معرض "ألوان وخيوط وحلم" لفرقة "المسحراتي" الفنية بأسيوط

.

صحيفة المختصر افتتح ضياء مكاوي مدير سـنة ثقافة أسيوط، التابعة لإقليم وسط الصعيد الثقافي، المعرض الثالث لفرقة "المسحراتي" للتنمية الثقافية، المقام بقصر ثقافة منفلوط في الفترة من 30 تشريــن الثاني وحتي 5 كــانون الأَول، وذلك بحضور دكتور وجدي رفعت عميد كلية التربية النوعية بأسيوط، ووفد من إدارة التربية والتعليم بمنفلوط.

وذكر محمد حسن مدير النَّـادِي، إن فريق المسحراتي للتنمية الثقافية، يهدف إلى نشر الثقافة من أَثْنَاء الأعمال الفنية من فنون تشكيلية أو مسرح، كما يهدف النَّـادِي إلى تحضير موهوبين شبان للحركة الفنية في أسيوط والصعيد.

وأشار حسن، أن النَّـادِي وصل أعضائه إلى أضخم من 50 عضو من مبدعي الفنون التشكيلية والمسرح.

ومن ناحيته أعرب ضياء مكاوي عن سعادته بمجهود النَّـادِي، وأن يتحول شباب ممارس للنشاط الثقافي إلى إدارة العمل الثقافي، من أَثْنَاء فريق من الشباب الموهوب في شراكة مع المؤسسة الرسمية، فكان هذا المردود في إخراج المعرض بهذا الشكل الرائع، لافتا إلى دعم ثقافة أسيوط للفريق،

وأشار مدير سـنة ثقافة أسيوط، إلى استمرار الدعم والتعاون مع النَّـادِي سواء في الفنون التشكيلية أو المـسرح، والتنسيق بخصوص إنشاء معرض للفريق بقاعة المعارض الكبرى بقصر ثقافة أسيوط.

 وأثبت الدكتور وجدي رفعت عميد كلية التربية النوعية بأسيوط، في كلمته التي ألقاها بالندوة التي اقيمت على هامش المعرض، على أهمية الإخراج الفني للمعرض، وذلك لانه عنصر مهم في إظهار المعرض بالشكل المطلوب، وإبراز شكل العمل، بما لا يؤثر على جمال العمل أو رسالته، داعيا النَّـادِي إلى الاهتمام بورش الأطفال، بهدف الارتقاء بالذوق الفني للطفل، كبداية للارتقاء بالذوق الفني للمجتمع ككل، وذلك من أَثْنَاء التلاحم مع الْجَمَـاهِير والتنسيق مع المدارس وإبراز دور الفن وأهميته في الارتقاء بالمجتمعات.

 وأوضحت الْفَنّـــانَة التشكيلية إسراء حسن، أن معرض "ألوان وخيوط وحلم" هو المعرض الثالث للفريق، فقد سبقه معرضان في أيــلول 2016 بقرية بني عديات بمنفلوط، والثاني في كانــون الثـاني 2017 بقصر ثقافة منفلوط.

وأضافت ان هذا المعرض تضمن أعمال زيت، ونسيج وأركت وجيواش، وأعمال الرسم على الزجاج، اشتمل على أعمال من التلي والفن الإسلامي، والتكعيبي، ونسيج اكليم.

كما ذكر الأديب شعبان المنفلوطي وهو من الداعمين للفريق، إن "المسحراتي" للتنمية الثقافية هو مجموعة فنية حرة تهتم بالفنون التشكيلية والمسرح، أصبح لها الآن بصمة كبيرة من أَثْنَاء ثلاثة معارض فنية لموهوبين من شباب منفلوط.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

تتويج معرض "ألوان وخيوط وحلم" لفرقة "المسحراتي" الفنية بأسيوط

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن