«أطعمة» أخطر من المخدرات وتسبب الإدمان
«أطعمة» أخطر من المخدرات وتسبب الإدمان

«أطعمة» أخطر من المخدرات وتسبب الإدمان

صحيفة المختصر نقلا عن الدستور ننشر لكم «أطعمة» أخطر من المخدرات وتسبب الإدمان، «أطعمة» أخطر من المخدرات وتسبب الإدمان ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،

«أطعمة» أخطر من المخدرات وتسبب الإدمان

.

صحيفة المختصر هل تعلم أن هناك بعض الأطعمة غير صحية، تسبب الإدمان ويكون تأثيرها أشبه بتعاطي المخدرات؟.. أثبتت الدراسات العلمية أن «إدمان الطعام»، مشكلة حقيقية يواجهها الملايين حول العالم، ويصنف من قبل الأطباء على أنه إحدى اضطرابات الأكل، ووفقا لموقع «هيلث لاين» الأمريكي فإن 20% من سكان العالم يعانون من هذا الاضطراب.

«الأطعمة المصنعة»، لها تأثير قوي على مراكز «المكافأة» فى الدماغ، التي تنطوي على الناقلات العصبية الدماغ مثل، الدوبامين، أضخم الأطعمة التي تتسبب فى تلك الإشكالية هي التي تحتوي على السكريات.

وفى دراسة علمية أجرتها جامعة ميتشيجان على 518 شخصًا، وباستخدام مقياس «يال» لإدمان الغذاء، توصل العلماء والباحثين أن 92% من المشاركين يدمنون نوعيات معينة من الطعام، وجاءت نتائج الأبحاث خالية من المفاجآت، بعد أن أعلنوا قائمة الأطعمة المُسببة سلوك إدماني، وعلى رأس القائمة البيتزا والشوكولاتة.

ونقدم لك القائمة الكاملة للأطعمة المضرة بالصحة والتي تسبب إدمان: «البيتزا ـ الشيكولاتة ـ الشيبسي ـ البسكويت ـ أيس كريم ـ البطاطس المحمرة ـ الشيز برجر ـ الصودا ـ الكيك ـ الجبن ـ لحم الخنزير المقدد ـ الدجاج المشوي ـ الملفوف ـ الفشار ـ حبوب الكورن فليكس الصباحية ـ اللبان اللاصق ـ شرائح اللحم ـ كيك المافن».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

«أطعمة» أخطر من المخدرات وتسبب الإدمان

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور