س & ج .. كل ما تريد معرفته عن منطقة "شق التعبان" بالقاهرة
س & ج .. كل ما تريد معرفته عن منطقة "شق التعبان" بالقاهرة

س & ج .. كل ما تريد معرفته عن منطقة "شق التعبان" بالقاهرة صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم س & ج .. كل ما تريد معرفته عن منطقة "شق التعبان" بالقاهرة، س & ج .. كل ما تريد معرفته عن منطقة "شق التعبان" بالقاهرة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، س & ج .. كل ما تريد معرفته عن منطقة "شق التعبان" بالقاهرة.

صحيفة المختصر تعتبر منطقة شق الثعبان هى إحدى قلاع تصنيع وتصدير الرخام فى العالم.. وفى السطور القادمة نطرح كل ما تريد معرفته عن منطقة "شق التعبان".

 

 

 -أين تقع منطقة شق التعبان؟

منطقة شق التعبان تقع شرق طريق الاتوستراد، بعمق 5 كم حتى حدود محمية وادى دجلة شرقاً بمنطقة طره المعادى وتتكون من 3 مناطق كوتسيكا وبدر الليثى وشق الثعبان.

 

- ما هى مساحة شق التعبان؟

مساحة منطقة شق التعبان 1608 أفدنة بمساحة تقديرية 6.5 مليون متر مربع بطول واجهه على الاتوستراد 1.8 كم.

 

- كم مصنع بمنطقة شق التعبان؟

تحوى منطقة شق التعبان على 1858 مصنعا وورشة لتصنيع وتصدير الرخام الذى يأتى لها من محاجر رأس غارب والعين السخنة والمنيا وجبل الجلالة بالسويس والبحر الاحمر وأسوان.

 

- كم مجموع الأيدى العاملة بالمنطقة؟

يعمل بمنطقة شق التعبان ما يقرب من 45 ألف عامل من العمالة المباشرة ووما يقرب من 100 عامل من العمالة غير المباشرة.

 

- ما هو مجموع المصانع المقننة بمنطقة شق التعبان؟

تم تقنين وضع حوالى 578 مصنع وورشة قدم 1045 ورشة ومصنع لتقنين أوضاعهم وتبقى 235 حالة لم يتقدم أحد منهم.

 

- ما هو سعر تقنين المتر بالمنطقة؟

سعر تقنين المتر بشق التعبان 1000 جنيه للمتر و300 جنيه مرافق، بالإضافة إلى رسوم تميز للمكان وللحالات الواقعة على الاوتوستراد والطرق الرئيسية، وبعد 9/12 /2017 سيرتفع سعر تقنين المتر لـ1700 جنيه.

 

- ما هى طريقة الدولة لتطوير المنطقة؟

استكمال المرافق ( مياه وصرف صحى صناعى وكهرباء وطرق ) وإنشاء طريق موصل للطريق الدائرى الإقليمى لخدمة المنطقة الصناعية، ومدرسة ومعهد لتخريج عمالة فنية مدربة، إلى جانب إنشاء ميناء جاف ومنطقة خدمية تضم فروع للبنوك المختلفة والتوكيلات الملاحية وبورصة للرخام، وإنشاء منطقة لوجستية تشمل مكاتب للشحن والتفريغ، ونقطة إسعاف وإطفاء وقسم شرطة، كذلك إنشاء مصانع لتدوير المخلفات الصناعية للاستفادة منها.

 

- متى سيتم الانتهاء من تنمية المنطقة؟

يتم الانتهاء من تطوير المنطقة وتنميتها قبل 30/6/2018.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، س & ج .. كل ما تريد معرفته عن منطقة "شق التعبان" بالقاهرة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع