مكرم محمد أحمد لـ«إثيوبيا»يؤكد أن مصر لن تموت عطشا
مكرم محمد أحمد لـ«إثيوبيا»يؤكد أن مصر لن تموت عطشا

مكرم محمد أحمد لـ«إثيوبيا»يؤكد أن مصر لن تموت عطشا صحيفة المختصر نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم مكرم محمد أحمد لـ«إثيوبيا»يؤكد أن مصر لن تموت عطشا، مكرم محمد أحمد لـ«إثيوبيا»يؤكد أن مصر لن تموت عطشا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، مكرم محمد أحمد لـ«إثيوبيا»يؤكد أن مصر لن تموت عطشا.

صحيفة المختصر ذكر الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن على أثيوبيا أن تفهم أن الشعب المصري لا يمكن أن يموت عطشًا؛ جـراء سد النهضة، مشيدًا بالسياسة التي تتبعها الدولة المصرية في هذا الملف.

وأضاف «أحمد»، أَثْنَاء لقائه ببرنامج «حديث المساء»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء، أن مصر منحازة لإفريقيا، ولذلك عليها أن تجعل رؤساء الدول الإفريقية وقادة وحكماء القارة حكمًا في هذا الأمر، قبل اتخاذ خطوات أخرى، مشيرًا إلى ارتكاب رئيس الوزراء الإثيوبي خطأ جسيمًا عندما أقر التوجه نحو قطر، لأنه سيتضرر من هذه الخطوة أضخم مما ستفيده.

وتابع: «لابد أن يدرك الإثيوبيون أن مصر تغيرت، ومصر كانــون الثـاني التي لا تملك القدرة والدفاع عن حقوقها، باتت الآن تملك إمكاينة القدرة والدفاع عن الحقوق»، مستطردًا: «لو صحيفة الوسط من المفاوضات إني أعطش وأموت، يبقى اللجوء إلى الخيار العسكري حتمي وضرورة قصوى».

وأشار إلى انتهاز إثيوبيا فُـرْصَة ضعف مصر في وقت سابق، ولعبها على وتر أن القوات المسلحة المصرية سيضرب أشقائه في إفريقيا، مشيرًا إلى وجود عدة بدائل وخطوات أخرى في حالة فشل المفاوضات، مثل التوجه إلى مجلس السلم والأمن الدولي، والاحتكام إلى القانون.

وكان الاجتماع الثلاثي بين وزراء الري لدول مصر والسودان وإثيوبيا، والذي عقد قبل يومين، فشل في الوصول إلى توافق جـراء مماطلة الجانب الإثيوبي، ويعد هذا الاجتماع السابع عشر الذي يلقى ذات المصير.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، مكرم محمد أحمد لـ«إثيوبيا»يؤكد أن مصر لن تموت عطشا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق