الملا من الإمارات: مصر تشهد قفزة هائلة فى صناعة البترول
الملا من الإمارات: مصر تشهد قفزة هائلة فى صناعة البترول

الملا من الإمارات: مصر تشهد قفزة هائلة فى صناعة البترول صحيفة المختصر نقلا عن مبتدأ ننشر لكم الملا من الإمارات: مصر تشهد قفزة هائلة فى صناعة البترول، الملا من الإمارات: مصر تشهد قفزة هائلة فى صناعة البترول ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، الملا من الإمارات: مصر تشهد قفزة هائلة فى صناعة البترول.

صحيفة المختصر ذكر المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن مصر تشهد حاليًا، طفرة هائلة فى أنشطة صناعة البترول والغاز الطبيعى، وخصوصًا بعد الاكتشافات الأخيرة التى تحققت فى المياه العميقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل.

أضاف، أَثْنَاء مشاركته فى الجلسة الخاصة عن مصر تحت عنوان "العصر الذهبى لمصر.. عصر اكتشافات الهيدروكربونات"، والتى تأتى ضمن أعمال مؤتمر أبو ظبى الدولى للبترول "أديبك 2017": "نفذنا مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول والغاز، والذى أنطلق فى سـنة 2016 من أَثْنَاء تصميم وتنفيذ تطبيـق تحويلى متكامل لقطاع البترول والغاز فى مصر، وتعزيز مساهمته كمحرك للنمو الاقتصادى، ودعم دوره كنموذج للقطاعات الأخرى فى الدولة التى يجب اتباعها."

وتابع الوزير: "تحويل مصر إلى مركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز والبترول يُعد أحد البرامج الرئيسة فى مشروع تطوير وتحديث قطاع البترول، يدعمه ما تمتلكه مصر من مميزات تنافسية مثل البنية التحتية القائمة، والمتمثلة فى قناة السويس، وخط أنابيب سوميد، والموانئ على البحرين الأحمر والمتوسط والجارى تطويرها، فضلًا عن محطات إسالة الغاز الطبيعى فى إدكو، ودمياط، ووحدات "تغييز" الغاز المسال فى العين السخنة، بالإضافة إلى إصدار قانون الغاز الجديد، والذى يعد خطوة نحو تحرير سوق الغاز وإنشاء جهاز منظم له".

وفى ختام كلمته، وجه الوزير الدعوة للجميع لحضور الدورة الثانية من مؤتمر ومعرض البترول المصرى "إيجيبس" الذى سيُعقد فى القاهرة أَثْنَاء الفترة من 12 إلى 14 شبــاط 2018 تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، الملا من الإمارات: مصر تشهد قفزة هائلة فى صناعة البترول، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مبتدأ