نكشف نص مشروع قانون الحكومة بتعديل رسوم الشهر العقارى والسجل العينى
نكشف نص مشروع قانون الحكومة بتعديل رسوم الشهر العقارى والسجل العينى

نكشف نص مشروع قانون الحكومة بتعديل رسوم الشهر العقارى والسجل العينى صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم نكشف نص مشروع قانون الحكومة بتعديل رسوم الشهر العقارى والسجل العينى، نكشف نص مشروع قانون الحكومة بتعديل رسوم الشهر العقارى والسجل العينى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، نكشف نص مشروع قانون الحكومة بتعديل رسوم الشهر العقارى والسجل العينى.

صحيفة المختصر حصل "صحيفة المختصر" على نص مشروع القانون المقدم من الحكومة للبرلمان بخصوص تَقْـوِيم أحكام القانون رقم 83 لسنة 2006 لتعديل بعض أحكام القرار بقانون رقم 70 لسنة 1964 بخصوص رسوم التوثيق والشهر وقانون نظام السجل العينى بالقرار بقانون رقم 142 لسنة 1964.

 

وينص مشروع القانون الذى تناقشه اللجنة التشريعية بمجلس النواب غدًا أَثْنَاء اجتماعها برئاسة المستشار بهاء أبو شقة على الأتى:

 

"لا يجوز أن تتجاوز الرسوم التى يتم تحصيلها على أعمال شهر المحررات وصحف الدعاوى وكافة الأعمال اللازمة لاتمامه بما فى ذلك الأعمال المساحية طبقًا للأحكام المقررة قانونًا بالنسبة للمصرى خمسة آلاف جنيه عن  شهر كل تصرف أو موضوع أو عن وحدة عقارية فى محرر أو قيد فى كل صحيفة وحدة عقارية بالسجل العينى، ولا يجوز أن تتجاوز الرسوم التى يتم تحصيلها من غير المصرى عن ذات الأعمال الواردة بالفقرة الأولى من هذه المادة مبلغ ثلاثين ألف جنيه يسددها صاحب الشأن بما يقابلها من النقد الأجنبى بموجب إيصال تحويل إلى العملة المصرية من البنك المركزى".

 

و"فى حالة الاستثناء من الشروط الواردة فى البندين (1،2) من المادة (2) والفقرة الأولى من المادة (5) من القانون رقم 230 لسنة 1996 المشار إليه ولا يجوز أن تتجاوز الرسوم فى هذه الحالة مبلغ خمسين ألف جنيه يسددها صاحب الشأن بما يقابلها من النقد الأجنبى بموجب إيصال تحويل إلى العملة المصرية من البنك المركزى"، ويصدر بتحديد فئات الرسوم المشار إليها قرار وزير العدل، حيث كانت الرسوم فى القانون القائم ألفين جنيه.

 

 

 

0f76c987-e0b5-4c64-b689-4abcdd52ddae

 

 

4571272a-064a-4ba9-8f3b-199c498f3c85

 

 

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، نكشف نص مشروع قانون الحكومة بتعديل رسوم الشهر العقارى والسجل العينى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع