إسكان البرلمان: نسعى لإقرار 4 قوانين أَثْنَاء دور الانعقاد الحالى
إسكان البرلمان: نسعى لإقرار 4 قوانين أَثْنَاء دور الانعقاد الحالى

إسكان البرلمان: نسعى لإقرار 4 قوانين أَثْنَاء دور الانعقاد الحالى صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم إسكان البرلمان: نسعى لإقرار 4 قوانين أَثْنَاء دور الانعقاد الحالى، إسكان البرلمان: نسعى لإقرار 4 قوانين أَثْنَاء دور الانعقاد الحالى ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، إسكان البرلمان: نسعى لإقرار 4 قوانين أَثْنَاء دور الانعقاد الحالى.

صحيفة المختصر ذكر النائب يسرى المغازى، وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن اللجنة عازمة أَثْنَاء دور الانعقاد الحالى على الانتهاء من مجموع من التشريعات التى تصب جميعها فى مصلحة المواطن بشكل سـنة، ويأتى على رأسها مجموعة من القوانين أَهَمِّهَا، تعديلات البناء الموحد 119، التصالح فى مخالفات البناء، تنظيم مياه الشرب، المناقصات والمزايدات.

وأشار المغازى، فى تصريح لـ"صحيفة المختصر"، أن هذه الخريطة من البرامج تهدف جميعها للنهوض بمصلحة المواطن والقضاء على ظاهرة العشوائيات التى أصبحت تهدد جميع الجمهورية، وذلك من أَثْنَاء قانون البناء الموحد، بعد إجراء بعض التعديلات عليه التى تهدف لتذليل العقبات وفى نفس الوقت سحب الصلاحية من المحليات فى إصدار التراخيص، وإسناد هذه المهمة لمكاتب استشارية مع تشديد الرقابة عليها وإلزامها بجدول زمنى.

وأشار وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إلى أن قانون التصالح فى مخالفات البناء من القانون المهمة أيضا والتى يجب أن يتم إقراراه بالتوازى مع تعديلات البناء الموحد حتى لا تكون هناك فجوة تشريعية، بالإضافة إلى أن تقنين أوضاع المخالفين وفقا للقانون الجديد سيدر دخلا للدولة وفى نفس الوقت يقضى على مشكلة تؤرق الكثير من المواطنين.

وتابع: ونفس الحال لقانون تنظيم مياه الشرب، الذى طلبت اللجنة أن يكون قانون متكامل مثل قانون الكهرباء لتحقيق الأهداف المنشودة منه، كما أن قانون المناقضات والمزايدات من أبرز هذه القوانين أيضا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، إسكان البرلمان: نسعى لإقرار 4 قوانين أَثْنَاء دور الانعقاد الحالى، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع