"س و ج".. كل ما تريد معرفته عن مدينة أسيوط الجديدة
"س و ج".. كل ما تريد معرفته عن مدينة أسيوط الجديدة

"س و ج".. كل ما تريد معرفته عن مدينة أسيوط الجديدة صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم "س و ج".. كل ما تريد معرفته عن مدينة أسيوط الجديدة، "س و ج".. كل ما تريد معرفته عن مدينة أسيوط الجديدة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، "س و ج".. كل ما تريد معرفته عن مدينة أسيوط الجديدة.

صحيفة المختصر مدينة أسيوط الجديدة، تقع بمحافظة أسيوط شرقًا وتعتبر من مدن الجيل الثالث، وجرى إنشاؤها بهدف الوسع العمرانى لتحقيق عدة رؤية تنموية، أهمها استيعاب الأعداد السكانية المتزايدة لتخفيف الضغط السكانى وإعادة توزيع السكان بمحافظة أسيوط، بالإضافة إلى الحفاظ على الرقعة الزراعية ورفع المستوى المعيشى للسكان.

 

- أين تقع مدينة أسيوط الجديدة؟

تقع مدينة أسيوط شرق نهر النيل على طريق القاهرة – سوهاج الصحراوى، وترتبط المدينة بمحورين الأول قناطر أسيوط والثانى الكوبرى العلوى.

 

- كم تبعد مدينة أسيوط الجديدة عن مدينة أسيوط؟

تبعد عن مدينة أسيوط 15 كيلو مترًا.

 

- ما وسيلة المواصلات المتوفرة لمدينة أسيوط الجديدة؟

ترتبط المدينة بالمدن الأخرى عن طريق خط ميكروباص يربطها بمدينة أسيوط.

 

- من له الحق فى الحصول على وحدات سكنية بالمدينة؟

يقتصر الحصول على وحدات سكنية بالمدينة على أهالى محافظة أسيوط ومواليد المحافظة، والثابت إقامتهم بالمحافظة منذ فترة، ويخضع السكن بها لعدة شروط طبقًا للمشروعات السكنية المطروحة.

 

- كم مجموع السكان الذين تستوعبهم أسيوط الجديدة؟

يخبر مجموع السكان 200 ألف نسمة تقريبًا.

 

- كم تبلغ مساحة مدينة أسيوط الجديدة؟

تبلغ مساحة الكتلة العمرانية للمدينة 3 آلاف فدان، وذلك من المساحة الإجمالية والتى تبلغ 3.305 ألف فدان.

 

- ما طبيعة صحيفة الوسط فى مدينة أسيوط الجديدة؟

تقسم مدينة أسيوط الجديدة إلى مجموع من الأحياء تشتمل على جميع مستويات السكن الاقتصادى والمتوسط والفوق المتوسط والفاخر، وتتوفر بالمدينة جميع الخدمات المختلفة منها التعليمية، والصحية، والثقافية، والدينية، والترفيهية، والتجارية بالإضافة إلى توفر المرافق كالصرف الصحى والكهرباء والطرق والاتصالات.

 

- ما الفائدة الاقتصادية العائدة من هذه المدينة؟

تتمتع المدينة بنشاط صناعى وزراعى يمثل قيمة اقتصادية، حيث تبلغ مساحة النشاط الصناعى بالمدينة 91,4 فدان، كما تقوم هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بتوفير إِجْتِياز أراضى تناسب فئات العمل المختلفة فيما يقتصر النشاط الزراعى بالمدينة على زراعة المسطحات الخضراء وتشجير الطرق، بالإضافة إلى وجود جامعة خاصة وأكبر توكيلات الهايبر ماركت بالوطن العربى ووجود مدارس دولية، وسيحد كل ذلك من الزحام السكانى بمدينة أسيوط.

 

- ما علاقة المدينة بما حولها؟

يعتبر مركزا أبنوب والفتح أضخم المراكز قربًا لمدينة أسيوط الجديدة، إلا أن المدينة مستقلة بذاتها وتخضع لجهاز مدينة أسيوط الجديدة، وهيئة المجتمعات العمرانية.

 

- ما أبرز خطط الاستثمار داخل المدينة؟

بدأت عدة استثمارات داخل المدينة، آخرها إنشاء جامعة خاصة، ومدارس دولية على أعلى مستوى، بالإضافة إلى المدرسة اليابانية، وافتتاح هايبر ماركت، وتوقيع بروتوكول لإنشاء أكبر مدينة ملاهى وجميعها خطط للاستثمار أنطلق تنفيذ جزء منها أو مشروعات تم إنجازها على أرض الواقع فعليًا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، "س و ج".. كل ما تريد معرفته عن مدينة أسيوط الجديدة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع