وزير الطيران: توسيع مطار مدينة شرم الشيخ بـ 450 مليون جنيه وإدخال 45 طائرة حديثة
وزير الطيران: توسيع مطار مدينة شرم الشيخ بـ 450 مليون جنيه وإدخال 45 طائرة حديثة

وزير الطيران: توسيع مطار مدينة شرم الشيخ بـ 450 مليون جنيه وإدخال 45 طائرة حديثة صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم وزير الطيران: توسيع مطار مدينة شرم الشيخ بـ 450 مليون جنيه وإدخال 45 طائرة حديثة، وزير الطيران: توسيع مطار مدينة شرم الشيخ بـ 450 مليون جنيه وإدخال 45 طائرة حديثة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، وزير الطيران: توسيع مطار مدينة شرم الشيخ بـ 450 مليون جنيه وإدخال 45 طائرة حديثة.

صحيفة المختصر ذكر شريف فتحى، وزير الطيران المدنى، إن مطار شرم الشيخ سيشهد توسيعات كبيرة بقيمة 450 مليون جنيه لنقل 2 مليون راكب.

 

وأضاف وزير الطيران، أنه لا يتحدث عن الشق الأمنى فى المطارات لأن هناك رؤية مباشرة لتلك الإجراءات فى المطارات، وتابع:"إحنا بلد يتمتع بقدر كبير جدا من الأمان، وشرم الشيخ زى ما الناس كلها شيفاها بهذا الشكل، وإحنا فى وقت من الأوقات كانت السياسة بتلعب دور والأمن استخدم ذريعة فى هذا الموضوع، والدول اللى لسه مشغلتش طياراتها لشرم الشيخ أنا بحترم قراراتهم، لكن لما يكونوا جاهزين سياسيا يشرفونا، لأن لما مبيكونوش جاهزين سياسيا بيبتدوا يستخدموا الأمن كذريعة إنهم ميجوش على مصر".

 

وشدد الوزير، ، أَثْنَاء حواره مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى" على هامش منتدى الشباب بشرم الشيخ، على ضرورة وجود خطط طويلة الأمد لتجديد أسطول مصر للطيران، لاسيما أن هناك طريقة لإدخال 45 طائرة جديدة بنهاية 2018 على دفعتين من الناحية التمويلية وسيتم الإعلان عنهم في القريب العاجل، مشيرا إلى أن مصر تحصل على بعض الطائرات من أَثْنَاء نظام الإيجار مثل باقى الشركات العالمية التى تتبع هذا النظام.

 

وأشار وزير الطيران المدنى، إلى أن الطيران من الصناعات التى يكون فيها الربح صعب، لكنها صناعة مهمة جدا بشقيها "الركاب والشحن" باعتبارهما من محفزات الاقتصاد المصرى، موضحا أن شركة مصر للطيران تنقل أضخم من 8.5 مليون راكب فى العام رغم الظروف الحالية التى تمر بها مصر، كما أن الشركة تطمح فى ضرب أسواق جديدة مع دخول الطائرات الجديدة للخدمة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، وزير الطيران: توسيع مطار مدينة شرم الشيخ بـ 450 مليون جنيه وإدخال 45 طائرة حديثة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع