لجنة الآثار توافق على بناء سور دير أبوفانا بالمنيا
لجنة الآثار توافق على بناء سور دير أبوفانا بالمنيا

لجنة الآثار توافق على بناء سور دير أبوفانا بالمنيا صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم لجنة الآثار توافق على بناء سور دير أبوفانا بالمنيا، لجنة الآثار توافق على بناء سور دير أبوفانا بالمنيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، لجنة الآثار توافق على بناء سور دير أبوفانا بالمنيا.

صحيفة المختصر وافقت اللجنة الدائمة للآثار الإسلامية والقبطية بوزارة الآثار، على الطلب الذى تقدم به الأنبا ديمتريوس أسقف سـنة ملوى وأنصنا والأشمونين ودير أبو فانا فى المنيا، ببناء سور حول الحرم الأثرى للدير.

 

ذكرت مصادر بالآثار، إن السور الجديد للدير يضم الكنيسة الأثرية ومنطقة  الحفائر التابعتين للآثار، وأن البعثات الأثرية للمنطقة بدير أبو فانا متوقفة منذ سـنة 1992 وهى بعثة من النمسا كانت تشرف عليها جامعة فيينا.

 

وقد كانت مطرانية ملوى للأقباط الأرثوذكس فى المنيا، قد أشادت فى بيان لها الجمعة، بجهود ودور الأجهزة الأمنية ومحافظ الإقليم فى إنهاء العديد من المشكلات والعمل الدؤوب لخدمة الكنيسة القبطية، وخاصة بعد إنهاء مشكلة إنشاء سور دير أبوفانا بقرية قصر هور.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، لجنة الآثار توافق على بناء سور دير أبوفانا بالمنيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع