سفير نيودلهي بالقاهرة: قطاع كبير بمالية مصر يستخدم تكنولوجيا معلومات شركاتنا
سفير نيودلهي بالقاهرة: قطاع كبير بمالية مصر يستخدم تكنولوجيا معلومات شركاتنا

سفير نيودلهي بالقاهرة: قطاع كبير بمالية مصر يستخدم تكنولوجيا معلومات شركاتنا صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم سفير نيودلهي بالقاهرة: قطاع كبير بمالية مصر يستخدم تكنولوجيا معلومات شركاتنا، سفير نيودلهي بالقاهرة: قطاع كبير بمالية مصر يستخدم تكنولوجيا معلومات شركاتنا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، سفير نيودلهي بالقاهرة: قطاع كبير بمالية مصر يستخدم تكنولوجيا معلومات شركاتنا.

صحيفة المختصر ذكر سانجاى باتاشاريا، سفير نيودلهي فى القاهرة، إن قطاعا كبيرا من القطاعات المالية المصرية يستخدم تكنولوجيا المعلومات المصنعة بواسطة شركات هندية، ورغم أن التواجد الهندى التكنولوجى قوى بقطاع البنوك والتأمين، إلا أنه ليس بالقوة المطلوبة.

وأضاف السفير الهندى، فى حواره مع الإعلامى يوسف الحسينى، ببرنامج "بتوقيت القاهرة" المذاع عبر فضائية ON live: "نحن ننتظر حضور وزير تكنولوجيا المعلومات لمصر أَثْنَاء الشهر القادم، ومعه وفد من العاملين فى صناعة تكنولوجيا المعلومات، وتقوم منظمة ناسكم الهندية بتنظيم هذه الزيارة، وأنا متأكد من أن النتائج ستكون شديدة الإيجابية فى مجال الترابط المشترك فى تكنولوجيا المعلومات على المستوى التجارى بين الدولتين"، مشيرا إلى أن تكنولوجيا المعلومات يوجد بها جانبان، أولا تصنيع المعدات، وتعد نيودلهي سوقا لتصدير خدمات تكنولوجيا المعومات، ويبلغ حجم الترابط المشترك فيها حوالى 130 مليار دولار أمريكى، وهى قيمة كبيرة جدا، ولكن مجال تصنيع المعدات لا يزال قيد التطوير، وتتوقع نيودلهي أنه بعام 2020 ستكون مركزا لتصنيع معدات تكنولوجيا المعلومات لكى تكمل المراكز الأخرى الموجودة فى العالم.

أما فى مجال خدمات تكنولوجيا المعلومات، أثبت سفير نيودلهي فى القاهرة، أن بلاده رائدة العالم فى هذا المجال، مشيرا إلى أن للهند إسهامات فى السوق المالية المصرية، وتوجد فرص عِمْلاقة فى مجال الفندقة وقطاعى الصحة والتعليم.

وعن صناعة السيارات، أشار السفير الهندى، أن تلك الصناعة مثال جيد لأن نيودلهي تحتل المرتبة الرابعة على العالم فى صناعة السيارات، وبحلول سـنة 2025 ستحتل المركز الثالث، مؤكدا أن كل مصنعى السيارات الرئيسيين موجودين فى نيودلهي ومنهم شركة مرسيدس بينز، التى تصنع كل محركات الديزل فى نيودلهي، وتابع: "مهارات بالأساس ارتكزت على قدراتنا فى تجميع مكونات السيارة، لأن صناعة السيارات مجال شديد التعقيد وصناعة السيارة تستلزم توافر ما بين 15 ألف إلى 25 ألف مكون فى السيارة الواحدة، فكان لابد من وجود سلسلة للتوريد والتى تصنع هذه المكونات بشكل شديد الكفاءة".

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، سفير نيودلهي بالقاهرة: قطاع كبير بمالية مصر يستخدم تكنولوجيا معلومات شركاتنا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع