بالصور.. وزير التعليم الصينى يقوم بزيارة جامعة القاهرة ومعهد كونفشيوس
بالصور.. وزير التعليم الصينى يقوم بزيارة جامعة القاهرة ومعهد كونفشيوس

بالصور.. وزير التعليم الصينى يقوم بزيارة جامعة القاهرة ومعهد كونفشيوس صحيفة المختصر نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم بالصور.. وزير التعليم الصينى يقوم بزيارة جامعة القاهرة ومعهد كونفشيوس، بالصور.. وزير التعليم الصينى يقوم بزيارة جامعة القاهرة ومعهد كونفشيوس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، بالصور.. وزير التعليم الصينى يقوم بزيارة جامعة القاهرة ومعهد كونفشيوس.

صحيفة المختصر زار تشين باو شنغ وزير التعليم الصينى، اليوم السبت، جامعة القاهرة. وكان فى استقباله الدكتور سعيد ضو نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، نيابة عن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، الذى يتواجد فى منتدى الشباب العالمى بشرم الشيخ.

 

ورحب الدكتور سعيد الضور، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بوزير التعليم الصينى، معربًا عن تقديره لحكومة وشعب بكين، حيث استقبله بقاعة أحمد لطفى السيد بالقبة وانتقلا معا لتفقد معهد كونفشيوس.

 

وذكر الضو، إن الفرع الدولى لجامعة القاهرة سيكون بمساحة 560 فدانًا بالتعاون مع جامعات اجنبية حاصلة على التصنيف، موضحًا أن جامعة القاهرة تملك كافة المقومات لإنشاء الفرع الدولى، مضيفًا أن اللغة ليست عائقا بين الجانبين ويمكن استخدام اللغة الإنجليزية أو تعليم المصريين اللغة الصينية .

 

وأشار نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بوزير التعليم الصينى، إلى أن الجامعة ستفتح مبنى جديد لمعهد كونفوشيوس ، مؤكدًا على أن كليات الجامعة مصنفة علي المستوي العالمي منها كلية الزراعة، والتى تقع ضمن أفضل 250 كلية على مستوى العالم وكلية الصيدلة تقع ضمن أفضل 150 كلية على مستوى العالم، موضحًا أن جامعة القاهرة ترغب فى مزيد من الترابط المشترك والتبادل بين مصر والصين فى مجال التبادل الطلابى مثل الترابط المشترك الاقتصادى.

 

وأضاف الضو، أن الجامعة تسعى حاليًا إلى الانفتاح على العالم الشرقى وخصوصا بكين والابتعاد قليلا عن الجانب الغربي. والتعان العلمى فى فرع جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 تشــرين الأَول، مؤكدًا على أن جامعة القاهرة تسعى لزيادة التبادل الطلابى بين بكين والجامعة، كما تسعى للحصول على شهادات علمية فعالية بين مصر والصين، وتحقيق الترابط المشترك البحثى فى مجال الدراسات العليا، مشيرًا إلى أن العلاقة بين مصر والصين قوية، مشددًا على أن الرئيس السيسى زار بكين أربعة مرات متتالية بمعدل مرة كل سـنة، وأن الرئيس السيسى يجدد الترابط المشترك بين الجانبين فى كل مرة .

 

 

113
وزير التعليم الصينى يقوم بزيارة جامعة القاهرة 
 

 

114

حضور وزير التعليم الصينى لجامعة القاهرة

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، بالصور.. وزير التعليم الصينى يقوم بزيارة جامعة القاهرة ومعهد كونفشيوس، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع