قوانين حديثة لمحاصرة الانفجار السكاني
قوانين حديثة لمحاصرة الانفجار السكاني

قوانين حديثة لمحاصرة الانفجار السكاني صحيفة المختصر نقلا عن الوفد ننشر لكم قوانين حديثة لمحاصرة الانفجار السكاني، قوانين حديثة لمحاصرة الانفجار السكاني ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، قوانين حديثة لمحاصرة الانفجار السكاني.

صحيفة المختصر بعد ساعات من تشديدات الرئيس عبدالفتاح السيسى من خطورة ظاهرة الزواج المبكر ومطالبته بضرورة مواجهتها حفاظاً على حقوق الأجيال الجديدة، تحركت العديد من الجهات لمحاصرة الانفجار السكانى وأعلنت وزيرة التضامن الاجتماعى عن تبنى الوزارة عدداً من مشروعات القوانين الجديدة للحد من الانفجار السكانى ولتغليظ العقوبات ضد عمليات إهدار حقوق المرأة وحمايتها من الحرمان من الميراث، إضافة إلى مواجهة ظاهرة الزواج المبكر.

ومن ناحية أخري، أقرت النيابة الإدارية تحويل إمام مسجد بالمحلة الكبرى للمحاكمة العاجلة بتهمة عقد قران 27 فتاة لم يبلغن السن القانونية للزواج. وأظهرت التحريات الأمنية، أن المتهم كان يحتفظ بإيصالات أمانة للأزواج لحين إتمام عقود الزواج الشرعية.

 فجرت القضية أم تقدمت لمديرية أوقاف الغربية، أثبتت خلالها أن المتهم رفض تسليمها إيصالات الأمانة التى حررها زوج ابنتها والذى رفضت إتمام الإجراءات القانونية للزواج على الرغم من أن الزوجة القاصر وضعت مولودها مؤخراً وأشارت الأم إلى أنها حركت دعوى لإثبات النسب.

وحذر مرصد الأزهر الشريف من قران القاصرات، مؤكداً أن القضية تتغير بتغير الأعراف وأحوال الناس، فما كان جائزاً فى زمن قد يكون منكراً فى زمن غيره. وحذر الأزهر من أن إقحام الدين والمتاجرة به وجعله سيفاً مسلطاً على أفعال الناس وعاداتهم فى مثل هذه القضية.

وأثبت الأزهر، أن الفقهاء اتفقوا على وجوب طاعة ولى الأمر فى تقييد المباح إذا تقينت فيه المصلحة أو غلبت عملاً بالقاعدة الفقهية (تصرف الإمام على الرعية منوط بالمصلحة).

 ومن جهة أخري، حذرت وزارة الأوقاف، الأئمة والقيادات الدينية وجميع العاملين بها من القيام بأى عمل من أعمال المأذونية وإشهار عقود الزواج بالمساجد إلا فى وجود المأذون الرسمي.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، قوانين حديثة لمحاصرة الانفجار السكاني، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوفد