«نهوض وتنمية المرأة» و«السفارة اليابانية» ينفذان مشروع «الإقراض الجماعي للمرأة المعيلة»
«نهوض وتنمية المرأة» و«السفارة اليابانية» ينفذان مشروع «الإقراض الجماعي للمرأة المعيلة»

«نهوض وتنمية المرأة» و«السفارة اليابانية» ينفذان مشروع «الإقراض الجماعي للمرأة المعيلة» صحيفة المختصر نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «نهوض وتنمية المرأة» و«السفارة اليابانية» ينفذان مشروع «الإقراض الجماعي للمرأة المعيلة»، «نهوض وتنمية المرأة» و«السفارة اليابانية» ينفذان مشروع «الإقراض الجماعي للمرأة المعيلة» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، «نهوض وتنمية المرأة» و«السفارة اليابانية» ينفذان مشروع «الإقراض الجماعي للمرأة المعيلة».

صحيفة المختصر تستمر جمعية «نهوض وتنمية المرأة» برئاسة الدكتورة إيمان بيبرس بالتعاون مع «السفارة اليابانية» للسنة الثانية على التوالي في تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع «الإقراض الجماعي للنساء المعيلات» الذي أنطلق في أغسطس 2016 ويستمر حتى أغسطس 2018، في منطقة الجيارة بهدف تحقيق التمكين الاقتصادي للسيدات المعيلات من أَثْنَاء تحضير قروضًا جماعية لهنّ؛ بما يعمل على تحسين مستوى معيشتهنّ ومعيشة أسرهنّ.

وحقق المشروع أهدافه المرجوة في هذه الفترة من أَثْنَاء ضرب مجموع 460 مستفيدة من أصل 458 مستفيدة منذ بداية المشروع في أغسطس2016 وحتى حزيــران2017، بإجمالي 920 ألف جنيه( تسعمائة وعشرون ألف جنيه فقط لا غير)، من أَثْنَاء تحضير قروض جماعية لهن، وخلال المرحلة الثانية من المشروع تم زيادة قيمة القرض الجماعي للمستفيدة من 2000 جنيه إلى 2500 جنيه لتتناسب مع الظروف المعيشية للمستفيدات.

وقد تنوعت المشروعات التي قامت المستفيدات بتنفيذها ما بين مشاريع ( تجارية- صناعية- حرفية- يدوية- غذائية) مثل مشروعات ( دلالة- أدوات تجميل ومكياج- جبنة وزبدة- خياطة- بقاله- مخبوزات- خضار وفاكهه – قهوة بلدي- منظفات- مأكولات- تطريز- أدوات كهربائية- كوافير).

وتم عقد لقاءات متعددة مع المستفيدات، للتأكد من نجاح مشاريع المستفيدات وضمان استمراريتها

وتم من خلالها تدريبهن على طريقة عرض المشروعات لجذب الزبائن، إلى جانب كيفية المحافظة على المنتج، وطرق حساب الأرباح والتكاليف، وتقديم طرق للمستفيدات لتصنيع المنتجات الأسهل والأسرع والأكثر جودة بالإضافة إلى نقل خبرة العميلات القدامى في المشروعات المماثلة في معاملتهم مع تجار الجملة، إلى جانب تحضير الدعم الفني للعميلات وإعطائهن المعلومات اللازمة لإدارة مشروعاتهن بنجاح ومتابعة موقف عُلُوّ الأسعار والقيمة الشرائية للجنيه وتأثير ذلك على رأس مال المشروعات والأرباح، بهدف مسايرة العميلات مع السوق وتفادي أي خسارة قد تحدث للمشروع في المستقبل.

وتقول (ن-ا)، إحدى المستفيدات من المشروع، والتي تبلغ من العمر32 سـنة«أنا متجوزة وجوزي أرزقي، ومعايا دبلوم تجارة، وعندي أولاد في مراحل التعليم المختلفة، اتجوزت وأنا عندي 21 سنة وسكنت في حلوان وشقتي شقة إيجار وطبعا الإيجار كان غالي جدًا والظروف كانت صعبة، ومن ساعة ما دخلت أولادي المدارس ومصاريفهم وطلباتهم مش بتخلص، ورغم إن عمري ما اشتغلت، لكن لقيت إني لازم أشتغل عشان أساعد جوزي، فعملت فرشة خضار وفاكهة».

وتابعت «لكن حسيت إن الفلوس مش مقضيانا مع زيادة مصاريف صحيفة الوسط، فكنت محتاجة مبلغ علشان أوسع مشروعي الصغير ده، وعرفت من جيراني في المنطقة إنهم بياخدوا قروض من جمعية نهوض وتنمية المرأة، فكونت مجموعة من جيراني وأخدنا قرض، ودي كانت أول مرة آخد فيها قرض وزودت بضاعتي وكبرت مشروعي».

وتضيف «استفدت من القرض لأنه جالي في وقت أنا كنت عايزاه، وساعدني إني مقصرش مع أولادي ولا أطلب مساعدة من حد، وحسيت إني أقدر أتحمل مسئولية وأفتح وأصرف على البيت من مكسبي وشطارتي وأواجه أي ظروف تقابلني وأحافظ على كرامتي، وأولادي بقوا فرحانين لأنهم بيلاقوا اللي هما عايزينه».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، «نهوض وتنمية المرأة» و«السفارة اليابانية» ينفذان مشروع «الإقراض الجماعي للمرأة المعيلة»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم