تابع على أهم مواصفات طائرة الأحلام
تابع على أهم مواصفات طائرة الأحلام

تابع على أهم مواصفات طائرة الأحلام

صحيفة المختصر نقلا عن الدستور ننشر لكم تابع على أهم مواصفات طائرة الأحلام، تابع على أهم مواصفات طائرة الأحلام ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز،

تابع على أهم مواصفات طائرة الأحلام

.

صحيفة المختصر جاءت صفقة الطائرات الحديثة، والتي من المنتظر أن تبرمها شركة مصر للطيران أَثْنَاء الأيام القادمة، والتي ستصل إلى 36 طائرة حديثة من مختلف الطرازات ولعل أَهَمِّهَا وأهمها هى طائرات "دريم لاينز " ويطلق عليها "طائرة الأحلام - بوينج 787".

طائرة الأحلام، تتميز بالكفاءة وحجمها الأقل من نظيرتها بوينج 777-300 الحالية، وعدد ركابها أقل بما يتناسب مع التشغيل الحالي للشركة الوطنية بجانب سعرها الاقل من نظرائها واستهلاكها الأقل للوقود.

تكشف" صحيفة الوسط" الى ابرز مواصفات طائرة الاحلام بوينج 787...

- تعد طائرة الأحلام بوينغ 787 هي طائرة ركاب نفاثة مدنية ثنائية المحرك، ذات بدن واسع ومتوسطة الحجم، طورتها شركة بوينغ الأمريكية لصناعة الطائرات المدنية.

- تتراوح سعتها ما بين 210 و330 مسافرًا، حسب تصميم الكراسي داخل حُجْرَة الركاب، والأهم من ذلك هو إعلان بوينغ بأن هذه الطائرة ستكون أضخم الطائرات كفاءة في صرف الوقود، فيقل استهلاك الوقود في تلك الطائرة بـ 20% عن مثيلتها بالحجم بوينغ 767، وهي أول طائرة تصنع من مواد مركبة، بعض معالمها المتميزة تشمل الزجاج الأمامي من أربع ألواح، والعلامات على غطاء المحرك التي تحد من الضوضاء، وكذلك صحيفة الوسط واجهة مقدمة الطائرة السلس
مرحلة التصميم.

- وصممت الطائرة 787 لتكون أول طائرة ركاب تنتج من مواد مركبة، بحيث يجمع بدن الطائرة بمقاطع اسطوانية مركبة كأنها قطعة واحدة بدلا من صفائح الألمنيوم المتعددة و50000 مشبك مثبت تستخدم في الطائرات الحالية.

- اختارت بوينغ محركين جديدين لطائرتها وهما، جنرال إلكتريك جينكس، ورولز رويس ترنت 1000.

التصميم
تعتبر بنية الطائرة الخفيفة أهم ميزاتها، تُقسم أوزان المواد الخام المستخدمة في بناء الهيكل على الشكل التالي: 50% مواد مركبة، 20% ألومنيوم، 15% تيتانيوم، 10% حديد، و5% مواد أخرى.

تعتبر المواد المركبة اخف وزنا واكثر صلابة من خامات الطائرة الاخرى، مما يجعل الطائرة 787 شديدة الخفة.تشكل المواد المركبة من 80%من حجم الطائرة فقط.

فهي تحتوي على 35 طن من البلاستيك معزز بحوالي 23 طن من الألياف الكربونية، تستخدم تلك المواد المركبة بهيكل الطائرة والأجنحة والذيل والأبواب وكابينة الطائرة، ويُستخدم الألومنيوم بقشرة الهيكل الخارجي، ويُستخدم التيتانيوم بالمحرك بشكل أساسي، أما الحديد فيُستخدم بأماكن متعددة بالطائرة.

تتراوح أطول مسافة تستطيع هذه الطائرات أن تقطعها بين 8،000 و8،500 ميل بحري أو مايعادل 14،800 إلى 15،700 كيلومتر، وهي تغطي خط لوس أنجلوس - بانكوك أو نيويورك - تايبيه، وتصل سرعة الطيران الثابتة إلى حوالي 0.85 ماخ، أو مايعادل 561 ميلساعة (903 كمساعة).

طائرة دريملاينر، من أفضل الطائرات التجارية الحديثة التي تتميز بالرفاهية المطلقة، فقد استخدم في صناعتها أحدث التكنولوجيا التكنولوجية من أَهَمِّهَا المقاعد التي تم تصميمها بعناية شديدة لتوفر مزيدا من الرفاهية والراحة للركاب، حيث يمكن فردها إلى 180 درجة لتصبح كالسرير، كما أنها تحتوي على تكييف متطور يتميز بالهدوء، حيث أنه يأخذ الهواء من الخارج وليس من المحركات، ويوجد أيضا في مقصورة الطائرة مرطبات هوائية تمنح الركاب مزيدا من الراحة والانتعاش، كما أنها تتميز بمساحة نوافذها التي تعد أكبر من الطائرات المماثلة لها بنسبة 30%.

وقد تم تصميمها بحيث يمكن للمسافر أن يتحكم في معدل سطوع النوافذ بكبسة زر واحدة، وتحتوي على تقنية تحد من مستوى الضوضاء بنسبة 60% جـراء وجود الحواف المسننة في غرفة المحركات،مما يقيم إلى تقليل نسبة الضوضاء في الطائرة من الداخل ومن الخارج، كما أنها مساحات شاسعة لوضع أمتعة الضيوف في الأرفف العليا. وبالإضافة إلى ذلك فقد تم تزويد الطائرة بكافة خدمات الاتصالات والانترنت اللازمة على متنها، بالإضافة إلى أحدث الأجهزة السمعية والبصرية.

المواصفات الفنية:
• المحرك: محركان رولز رويس ترينت 1000
• أكبر دفع للمحركات: 311.4 كيلو نيوتن.
• سرعة الطيران: 903 كمالساعة.
• السرعة القصوى: 945 كمالساعة.
• سعة الوقود القصوى: 126.917 لتر (33.528 جالون أمريكي).
• الطول: 63 م.
• الارتفاع: 16.93 م.
• أكبر عُلُوّ للطائرة: 13.1 كم.
• عُلُوّ جسم الطائرة: 5.91 م.
• عرض جسم الطائرة: 5.75 م.
• عرض الكابينة: 5.49 م.
• امتداد الجناح: 63 م.
• سعة الركاب: 250-290 راكب.
• طاقم الملاحة: 2

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر،

تابع على أهم مواصفات طائرة الأحلام

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور