بالفيديو.. الصحة ترد على أحـداث وقوع وفيات جـراء حمى الضنك بالبحر الأحمر
بالفيديو.. الصحة ترد على أحـداث وقوع وفيات جـراء حمى الضنك بالبحر الأحمر

بالفيديو.. الصحة ترد على أحـداث وقوع وفيات جـراء حمى الضنك بالبحر الأحمر صحيفة المختصر نقلا عن الحكاية ننشر لكم بالفيديو.. الصحة ترد على أحـداث وقوع وفيات جـراء حمى الضنك بالبحر الأحمر، بالفيديو.. الصحة ترد على أحـداث وقوع وفيات جـراء حمى الضنك بالبحر الأحمر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، بالفيديو.. الصحة ترد على أحـداث وقوع وفيات جـراء حمى الضنك بالبحر الأحمر.

صحيفة المختصر ذكر الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة إن خزانات المياه في مدينة القصير بالبحر الأحمر هي السبب في ظهور حمى الدنج والذي ينتشر من أَثْنَاء بعوضة تعيش في المياه العذبة والراكدة.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "رأي سـنة" المذاع على قناة "Ten" اليوم الأحد بأن 80% من الخزانات في القصير مكشوفة وامتلأت بها يرقات البعوض الذي يبـعث حمى الدنج، لافتًا لتنسيق مع محافظة البحر الأحمر لتغطية خزانات المياه ومكافحة البعوض من أَثْنَاء فريق من الطب الوقائي.

وأشار المتحدث باسم وزارة الصحة إن أعراض الإصابة بحمى الدنج هي عُلُوّ في درجة الحرارة وصداع وآلام في العضلات، مؤكدا عدم وجود حالات وفيات جراء الإصابة بهذا المرض.

وناشد الدكتور خالد مجاهد المواطنين بضرورة تغطية خزانات المياه، منوها لاختفاء البعوضة المسببة لحمى الدنج من محافظة البحر الأحمر قريبًا مع اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، بالفيديو.. الصحة ترد على أحـداث وقوع وفيات جـراء حمى الضنك بالبحر الأحمر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الحكاية