“عربية النواب” تسْتَوْجَبَ بدراسات لحل المشكلات التي كشفها “التعبئة والإحصاء”
“عربية النواب” تسْتَوْجَبَ بدراسات لحل المشكلات التي كشفها “التعبئة والإحصاء”

“عربية النواب” تسْتَوْجَبَ بدراسات لحل المشكلات التي كشفها “التعبئة والإحصاء” صحيفة المختصر نقلا عن اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى ننشر لكم “عربية النواب” تسْتَوْجَبَ بدراسات لحل المشكلات التي كشفها “التعبئة والإحصاء”، “عربية النواب” تسْتَوْجَبَ بدراسات لحل المشكلات التي كشفها “التعبئة والإحصاء” ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، “عربية النواب” تسْتَوْجَبَ بدراسات لحل المشكلات التي كشفها “التعبئة والإحصاء”.

صحيفة المختصر طالبت لجنة الشئون العربية بمجلس النواب بإعداد دراسات وافية من جانب الجامعات ومراكز البحوث ومنظمات المجتمع المدني لسرعة وضع الحلول الملائمة لمواجهة المؤشرات التي تعوق التنمية، والتي تم الكشف عنها أَثْنَاء الاحتفال الذي أقيم أمس السبت، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمقر الجهاز المركزي للتعبة والإحصاء.

وذكرت اللجنة – في بيان اليوم الأحد – “لا شك أن كل البيانات والجداول المنبثقة عن التعداد المزيد إلى دراسات وافية تقوم بها الجامعات ومراكز البحوث ومنظمات المجتمع المدني لسرعة وضع الحلول الملائمة لمواجهتها، كما أن النتائج التي توصل إليها هذا التعداد بكل ما تمثله من مصداقية وواقعية لا شك ستساهم بقوة في اتخاذ القرارات المناسبة في كل المجالات، ويبقى أن نستوعب جميعا أن عُلُوّ مستوى المعيشة يتطلب ضرورة إبطاء معدل النمو السكاني”.

وأوضحت أنها تابعت – كما تابع ملايين المصريين – الاحتفال الذي أقيم أمس بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر الجهاز المركزي للتعبة والإحصاء للإعلان عن نتائج تعداد السكان والمنشآت في مصر لعام 2017، لافتة إلى أن التعداد عكس الجهد المنظم والمخطط الذي بذل ليخرج هذا التعداد في صورته النهائية، كما عكس زِيارَة الرئيس وقيادات الدولة الاهتمام بنتائج التعدد ومؤشراته.

وذكرت اللجنة “ربما من أبرز هذه المؤشرات التسارع غير العادي للزيادة السكانية حتى بلغت 96.5% أَثْنَاء 30 عاما، الأمر الذي يعوق التنمية في كافة المجالات، فالموارد لا يمكنها أن تنمو بذات النسبة، ما يعمق من مشاكل التعليم والصحة والإسكان والمواصلات ومستوى المعيشة بشكل سـنة”.

وأضافت “يرتبط ذلك بالظاهرة التي أشار إليها الرئيس من تدني سن الزواج وزواج القاصرات الذي يخالف ليس فقط القانون، ولكن كل متطلبات صحيفة الوسط ويخلف أعدادا متزايدة من الطلاق والتفكك الأسري وعدم رعاية الأطفال بالصورة الواجبة”.

وتابعت “كما أن الظاهرة الثانية المتعلقة بوجود 10 ملايين وحدة سكنية مغلقة تنبئ بخطورة المشكلة السكانية وأسلوب الاستثمار العقاري، لأنها تمثل ببساطة تغولا على حق الأسر الفقيرة وحديثي الزواج في إيجاد المسكن الدائم”.

ونوهت بأن بيانات التعليم والتسرب منه ونسب الأمية المزيد إلى مواجهة عامة وشاملة، لا سيما في الريف، للقضاء على هذه الظاهرة غير المقبولة في العقد الثاني من القرن الواحد والعشرين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، “عربية النواب” تسْتَوْجَبَ بدراسات لحل المشكلات التي كشفها “التعبئة والإحصاء”، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اتحاد الإذاعة والتلفزيون المصرى