ماذا قال علي جمعة عن احتفال المصريين بيوم عاشوراء؟
ماذا قال علي جمعة عن احتفال المصريين بيوم عاشوراء؟

ماذا قال علي جمعة عن احتفال المصريين بيوم عاشوراء؟ صحيفة المختصر نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم ماذا قال علي جمعة عن احتفال المصريين بيوم عاشوراء؟، ماذا قال علي جمعة عن احتفال المصريين بيوم عاشوراء؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا صحيفة المختصر ونبدء مع الخبر الابرز، ماذا قال علي جمعة عن احتفال المصريين بيوم عاشوراء؟.

صحيفة المختصر أثبت الدكتور على جمعة، مفتي الجمهورية السابق، أنه يجوز صيام يوم عاشوراء منفردًا دون صيام يوم قبله أو بعده، لعدم ورود النهي عنه، ولثبوت الفضل والأجر لمن صامه ولو منفردًا، إلا أنه يستحب صوم يوم قبله أو بعده لمن استطاع، بعده خروجًا من الخلاف.

واستشهد «جمعة»، أَثْنَاء لقائه تطبيـق «والله أعلم»، المذاع عبر فضائية «cbc» بما روي عن ابن عباس رضي الله عنهما ذكر: قَدِمَ النَّبِيُّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وآله وَسَلَّمَ المَدِينَةَ فَرَأَى اليَهُودَ تَصُومُ يَوْمَ عَاشُورَاءَ، فَقَالَ: «مَا هَذَا؟» قَالُوا: هَذَا يَوْمٌ صَالِحٌ، هَذَا يَوْمٌ نَجَّى اللهُ بَنِي إِسْرَائِيلَ مِنْ عَدُوِّهِمْ، فَصَامَهُ مُوسَى، قَالَ: «فَأَنَا أَحَقُّ بِمُوسَى مِنْكُمْ»، فَصَامَهُ، وَأَمَرَ بِصِيَامِهِ. أخرجه البخاري في «صحيحه».

وأثبت أن «المصريين يحولون المعاني الدينية لمظاهر حضارية، فيضيفون على الاحتفال بعاشوراء ورمضان والعيدين طابعًا يميزهم، مثل أكلة عاشورا وياميش رمضان وكحك العيد، الست المصرية متعودة تعمل بقى عاشوراء ومنهم من يوزعها، والحاجات دي لازم الأولاد يعيشوها، ويحتفلون بالكريسماس لأنه من آيات الله، ميلاد معجز ومبهر تحدى به العالم».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع صحيفة المختصر . صحيفة المختصر، ماذا قال علي جمعة عن احتفال المصريين بيوم عاشوراء؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم